أفضل 10 سيارات رياضية متاحة في 2024

نشر موقع أوتو كار المتخصص في السيارات – تقريرا تناول فيه قائمة أسماها بـ أفضل 10 سيارات رياضية متاحة في 2024 ، وبنى الموقع إختياره لهذه السيارات تحديدا بناءا على عدة عوامل مختلفة تتعلق بالقوة والوزن والتكنولوجيا المستخدمة في بناء السيارة .

أفضل 10 سيارات رياضية

وجاء تصنيف السياارات كالتالي

1. Porsche 911

Porsche 911

الإيجابيات: مزيج لا يضاهى من إمكانية استخدام أربعة مقاعد، وجاذبية قيادة متعددة الأوجه، وقوة وسرعة بقدر ميزانيتك

السلبيات: شعور معين بالانتشار الواسع بالمقارنة مع السيارات الرياضية الأكثر ندرة

امتلأ نطاق الطرازات المشتقة من طراز 911 الجيل الأحدث (992) إلى حد كبير منذ طرحه في عام 2019. السيارة متاحة الآن بقوة 380 حصان في كاريرا وكاريرا تي، و444 حصانًا في كاريرا إس، و473 حصانًا في كاريرا جي تي إس، وجميعها مدعومة بمحرك سداسي الأسطوانات توربيني سعة 3.0 لتر؛ في شكل كوبيه وكابريوليه قماشية السقف وطراز تارغا ذات السقف الثابت القابل للطي؛ مع دفع خلفي أو دفع رباعي؛ وناقل حركة ذو كلتش مزدوج و8 سرعات أو ناقل يدوي 7 سرعات. هناك أيضًا إصدارات تيربو وتيربو إس وجي تي 3 وجي تي 3 آر سريعة للغاية أعلى من ذلك، ناهيك عن إصدارات خاصة محدودة الإنتاج مثل 911 داكار و 911 إس/تي.

لقد اختبرنا معظم إصدارات 911 ولم نجد الكثير لنكرهه في أي منها. وعلى الرغم من أن 911 قد أصبح بالتأكيد أفضل وأكثر تعقيدًا وتطورًا كآلة فاخرة أكثر مما كانت عليه في الماضي، إلا أن إصدار 992 من هذا البطل الرياضي ذي المحرك الخلفي ما زال سيارة قيادة رائعة بكل بوصة مثل سابقه 991 – وربما أكثر استعدادًا لأخذ اللعبة أبعد من منافسيه.

من حيث القيمة الأدائية، يصعب تفوق كاريرا تي، إذ يجمع مزيج السرعة والتوازن والخشونة ليجعله أقرب في الروح إلى طرازات 911 في الستينيات والسبعينيات. إنها سيارة ممتعة بشكل خاص مع ناقل الحركة اليدوي (أول مرة يتوفر فيها النظام ذو الدواسات الثلاث مع محرك كاريرا الأساسي 380 حصان)، لكن ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الكلتش المزدوج لبورش يمزج بسهولة بين التحكم الدقيق وسهولة الاستخدام.

ازداد طول 992 وعرضه قليلاً عن سابقه، وتستخدم جميع الإصدارات ما كان يُسمى بهيكل “الجسم العريض” لـ 911 (الذي خفّف وزنه باستخدام الألمنيوم بشكل أكبر في بنائه)، في حين أصبح التوجيه الرباعي خيارًا حتى في السيارات غير الـ GT وأصبحت العجلات والإطارات ذات العرض المختلط معيارية.

على الرغم من وجود أسباب كثيرة كالمعتاد لأكثر السائقين حماسة للاستمرار مع التخطيط الميكانيكي الخالص ذي الدفع الخلفي، إلا أنه يبدو أن المسار الأمامي الأوسع لـ 992 ونسبة التوجيه الأسرع قد حسّنا بفعالية من التحكم في القيادة. قد لا تمتلك محركات التيربو المشحونة الخصائص السمعية لوحدات بورش الجوية القديمة، لكنها توفر أداءً حقيقيًا ممتازًا.

بشكل عام، لا تزال 911 الخالدة تتفوق برأس على نظرائها، فهي سيارة لا مثيل لها بين المنافسين المعاصرين المباشرين من حيث إمكانية الاستخدام، والمصداقية الرياضية المتكاملة، وخاصةً بالنسبة للروعة المميزة واليومية والعملية لجاذبيتها للسائق.

BMW M2 Coupé

الإيجابيات: مزيج رائع من القوة والمساحة والكمال وإمكانية الاستخدام، سعر جذاب

السلبيات: ليست دائمًا ممتعة بقدر الإصدارات السابقة، تخطيط دواسات سيئ للقيادة باليد اليمنى في الإصدار اليدوي

عندما قرر قسم M التابع لبي إم دبليو تغليف الميكانيكية الرياضية كوبيه بي إم دبليو إم4 الحديثة في هيكل أقصر وأخف قليلاً، ثم ضبط ما نتج عن ذلك ليناسب الأذواق المتحمسة أكثر، أصاب صيغة رابحة لطراز بي إم دبليو إم2 الحالي. تم طرد الشعور بالنقص التقني الذي كان يحوم حول الإصدارات السابقة من هذه السيارة، وبينما زادت السيارة حجمًا (ووزنًا) نتيجة لذلك، اكتسبت إحساسًا بالتكامل والنضج والاكتمال كسيارة M حديثة يمنحها ترتيبًا مرتفعًا جدًا في هذا التصنيف.

تستخدم M2 الآن إصدارًا مخفض القوة قليلاً من نفس محرك الستة أسطوانات المشحون رأسيا الذي يدفع M4، ويولد قوة صحية تبلغ 453 حصانًا. مدفوعة حصريًا بعجلاتها الخلفية ومتوفرة مع ناقل حركة يدوي 6 سرعات إذا كنت ترغب في ذلك، فإن هذه السيارة أبسط وأنقى كسيارة قيادة من طرازات M الأكبر، ولا تزال تحتفظ بقدر كافٍ من الكمال لتكون جذابة بطريقة لا تستطيع أن تفعلها سيارات الصالون والأسطوانات الأكبر من الشركة. إنها سريعة ومتوازنة وممتعة وإيجابية التواصل لكنها أيضًا متعددة الاستخدامات وقادرة وقابلة للتكوين الفوري من قبل السائق، كما تميز سيارات M الحديثة بشكل فريد.

يؤكد السعر الذي يتيح لك الخروج من صالة العرض بعد إنفاق أقل من 70,000 £ على جاذبية سيارة لها التوازن المناسب للحجم من القوة والمساحة بالسعر المناسب – ولا نقص في المتعة الحية للقيادة.

Lotus Emira

الإيجابيات: هيكل هزاز بارع، توجيه متحدث، إشراك للسائق لا مثيل له

السلبيات: المحرك رباعي الأسطوانات غير مناسب قليلاً، ما زال ليس سهل العيش معه مثل بورشي 911 أو 718 كايمان

إيميرا هي الهتافة الأخيرة للطاقة ذات المحركات الاحتراق الداخلي في لوتس، وترتكز على كتفيها الكثير بالتأكيد. والخبر السار هو أن القادم الجديد من نورفولك يحقق الكثير من الأشياء الصحيحة، من مظهرها الأنيق الفتي إلى هيكلها الذي يحافظ على تقاليد عقود طويلة من عظمة التحكم في هيتيل.

هناك بعض الأشياء الجديدة لسيارة لوتس أيضًا، مثل الداخلية التي توفر مستويات غير مسبوقة من الفخامة والجودة، بالإضافة إلى أحدث الأدوات والأجهزة. كما أنها عملية إلى حد معقول، إذ تثبت أنها أسهل في الدخول والخروج من إيفورا القديمة، وتتمتع بتخزين مفيد. إنها سيارة رياضية يمكن استخدامها يوميًا.

ومع ذلك، فإن هذه المنفعة والرفاهية الإضافيتين تأتيان بتكلفة، حيث يبلغ وزن إيميرا 1440 كجم، وهو وزن كبير جدًا بالنسبة لسيارة لوتس، إذ إنه أثقل حتى من بورشيه 718 كايمان جي تي إس 4.0. هذا يعني أن محرك في 6 سعة 3.5 لتر المشحون فائقة من تويوتا لا يبدو قويًا بقدر ما تتوقع، حيث تساعد جهوده ناقل الحركة اليدوي ذي الـ 6 سرعات الذي يفتقر قليلاً إلى الدقة. ومع ذلك، لا تزال هذه سيارة سريعة، حيث يستغرق التسارع من 0 إلى 62 ميل/ساعة 4.3 ثانية.

والأهم من ذلك، أنها تقود مثل سيارة لوتس حيث يهم الأمر: في المنعطفات. يعني الوزن الإضافي أنها لا تبدو خفيفة بقدر إليز القديمة، لكن إيميرا متوازنة ومعلّقة بشكل جميل، مما يساعدها على التنفس مع السطح حيث تحاول السيارات الأخرى سحقه بقوة. التوجيه سريع وحساس، ونتيجة لذلك تنغمس إيميرا في المنعطفات برشاقة ذكية، حيث تعزز قدرتها على تجاهل الارتطامات المزعجة من ثقتك أكثر.

Porsche 718 Boxster/Cayman GTS 4.0

الإيجابيات: رشيقة، ومتوازنة، وسلسة، وهادئة مثل ما لا مثيل له، الآن مع محرك يستحق بالكامل الهيكل الخارجي

السلبيات: فقط إصدارات جي تي وآر إس لديها سرعة قوية حقًا، قد يزدري البعض بها

نعم، هناك سيارتان بورشيه تجاه القمة في هذا التصنيف – وبحق. تعرف شركة بورش الألمانية حقًا ما تفعله عند تجميع سيارة رياضية رائعة. ولا سيما عندما اتخذت زوفنهاوزن قرار الرد على النقاد وإعادة محرك سداسي الاسطوانات الجوي إلى هذه السيارة في عام 2019، مما أنشأ إصدارات 718 من الإنتاج المتسلسل مع أسعار تتجاوز 60،000 £ قبل أن تضع خيارًا واحدًا عليها. لذلك بينما لا تزال إصدارات الأسطوانات الأربع الأكثر تكلفة معقولة، تحت 50،000 £ من 718، تطرح نفسها أمام المشترين ذوي الميزانيات الأقل (وتُصنَّف في المرتبة العاشرة في قائمتنا لأفضل السيارات الرياضية المعقولة التكلفة)، فإن الطرازات عالية المستوى قد تقدمت بالتأكيد بين أسماك الفئة الكبيرة من السيارات الرياضية.

وهذا لا يعني أنها تعاني في مياه كهذه الخطرة. محرك بورشيه سداسي الاسطوانات الجوي الجديد هو متعة مطلقة، إذ يقدم ما يكفي من الأداء الخارجي لأي سيارة رياضية تسير على الطرقات بالإضافة إلى السلاسة والاستجابة الرائعتين ونطاق تشغيل يبلغ 8000 دورة في الدقيقة. تجعل نسب التروس غير المعتادة والطويلة الشعور نسخ الـ 6 سرعات اليدوية أقل جاذبية لقيادتها بعض الشيء من ناقلات الحركة الأوتوماتيكية ذات الـ 7 سرعات والتحكم عن بعد، ولكن للتفاعل الأمثل للسائق، من الصعب تفوق نسخ الدواسات الثلاث.

يتم الاحتفاء الآن على نطاق واسع بالتحكم المتوازن بشكل جميل لـ 718، واستجابة التحكم الخطية للغاية، والتحكم الجسدي بلا جهد عند السرعات العالية. هذا هو نوع السيارة الرياضية التي يمكن أن تبدو مثالية الكلمات في كيفية تفكيك طريق عبر البلاد صعب بما يكفي للكشف عن آلة أقل. إذا كنت تحب سيارة رياضية ذات قوة أكثر مما يمكن لهيكلها نشره بسهولة أو تنطوي على شذوذات وعيوب ديناميكية تشكل تحديًا يجب “القيادة حوله”، فقد تعتقد حتى أن جي تي إس 4.0 جيدة جدًا. مازح فقط: إنها رائعة للغاية.

بالمقارنة مع بعض السيارات في هذه القائمة، قد يكون هناك نقص طفيف في جاذبية هذه السيارة. لكن إمكانية استخدامها من الدرجة الأولى – ويمكن اعتبار مجموعة القوة الخاصة بها رائعة مثل ركوبها وتحكمها. ببساطة، إنها واحدة من أكثر سيارات القيادة اكتمالاً على الإطلاق.

Audi R8 V10 Performance RWD

الإيجابيات: هيكل متوسط المحرك من مستوى السيارات الفاخرة، محرك V10 جوي بطولي، جودة كابينة نمطية لأودي

السلبيات: لا شيء مما سبق يأتي بتكلفة رخيصة، ولن تتوفر على الإطلاق لفترة أطول

طوال الـ 18 عامًا الماضية، كان هناك شذوذ في استمرارية الزمكان لسيارات الرياضية سمح للناس بشراء أودي ذات محرك مركزي وهيكل إطاري فضائي ربما كان سيُستخدم في لامبورغيني مقابل حوالي 70٪ من المال الذي كانت ستكلفه تلك اللامبورغيني. لقد كانت تُعرف باسم أودي R8 – وبعد تأجيلات الإنتاج المتعددة، توقف إنتاجها نهائيًا في نيكارسولم بألمانيا في وقت سابق من هذا العام.

مما يعني أنه يمكن الآن الحصول على آخر نماذج أودي الاستثنائية هذه إذا بحثت عنها. وبما أن أرخصها قد تظهر مقابل أقل من 150،000 £، يمكن اعتبارها هنا. مقابل هذا المبلغ، تحصل على واحدة من أكثر الهياكل الخلفية المشاركة التي شهدتها R8 على الإطلاق، إلى جانب محرك V10 جوي لا يُنسى ذو دراما مثيرة يولد 562 حصانًا عند 8000 دورة في الدقيقة المثيرة.

إنها مجموعة استثنائية للغاية، وستكون بديلاً رائعًا لبورش 911 الأعلى مستوى، بالنسبة لأولئك الذين ينفقون هذا النوع من الأموال. قد لا يتمكن بقيتنا إلا من الحلم، لكن إذا كنت في وضع يسمح لك بالقيام بأكثر من ذلك، فستحتاج إلى التحرك بسرعة وإلا فستفقد فرصتك إلى الأبد.

Alpine A110 R

Alpine A110 R

الإيجابيات: الغرض الديناميكي الجاهز للدوائر بسعر معقول نسبيًا، ما زالت ممتعة على الطريق

السلبيات: كان من الممكن أن تحتوي على محرك أكثر تميزًا

تظهر ألباين A110 القياسية بالفعل في قائمتنا للسيارات الرياضية الميسورة التكلفة، لكن طراز R الذي تم إطلاقه مؤخرًا هو اقتراح أكثر جدية بكثير (لا سيما لأنه يكلف أقل من 90،000 £) وبالتالي يستحق مكانته بين نخبة السيارات الرياضية. من حيث القوة، ليس أكثر فتكًا من إخوانه الأقل تكلفة. لكن مع التركيز الحاد على توفير متعة القيادة الصعبة الأساسية وأكثر من رشة من السمعة الجاهزة للمضمار، تعد الطائرة الفرنسية الخفيفة الوزن خيارًا مرغوبًا فيه لأولئك الذين يريدون ببساطة الجلوس خلف عجلة القيادة من أجلها.

يساعد إضافة هيكل الألياف الكربونية والمقاعد الملاصقة للجسم في تقليل 34 كجم من وزن A110 الهزيل بالفعل، بينما يحصل التعليق على مخمدات قابلة للضبط يدويًا بـ 20 طريقة ونوابض مساعدة. في إعداده الافتراضي، تجلس A110 R أقل بـ 10 مم وأكثر جسامة بنسبة 10٪ من A110 S سابقة الريادة، في حين تمنح إطارات ميشلان بايلوت كأس سبورت 2 اللاصقة مؤشرًا إضافيًا على الإمكانات الأدائية المعززة.

على الطريق، تبدو A110 R أكثر جسامة ولكنها تظل مريحة، في حين يزداد الضوضاء، وذلك بسبب عادم أكثر فظاظة قليلاً. ومع ذلك، فإن النتيجة هي توجيه أكثر حدة واتصالاً، وزيادة التشبث، والأهم من ذلك، تحكم جسدي صلب عند الحد (يمكن أن تصبح A110 القياسية عائمة في هذه النقطة، بينما يمكن أن تعزز المنعطفات الأسرع تأثير اللولبية المزعجة إلى حد ما). إنه أكثر وضوحًا على المضمار، متشبثة بإصرار ومقاومة انزلاق الدوران الذي يستغرق وقتًا (وممتع إلى حد ما) والذي يحدث في المتغيرات الأقل.

إذن لماذا لا تحتل مرتبة أعلى في تصنيفاتنا؟ حسنًا، مع عدم وجود زيادة في القوة، يفتقر محرك رينو رباعي الأسطوانات سعة 1.8 لتر المشحون بالتربو إلى الضربة القوية لاختبار بحق مثل هذا الهيكل المتشبث والمتوازن. إنها قطعة رائعة من المعدات وستكون بلا شك قطعة مستقبلية للكولكشن، لكنها أيضًا حالة كلاسيكية حيث يكون المزيد أحيانًا أقل.

Chevrolet Corvette

الإيجابيات: محركات V8 مفعمة بالحيوية، تحكم أفضل بكثير في المنتصف، مساحة تخزين كبيرة

السلبيات: تصميم شكل تقليدي إلى حد ما، إرغونوميات داخلية مشكوك فيها، وكيل واحد في المملكة المتحدة

تم كتابة الكثير عن قرار جنرال موتورز المجازف بسيارتها الأيقونية شيفروليه كورفيت عبر التحول من محرك أمامي إلى محرك مركزي للجيل الثامن منها (المعروف باسم C8). كانت هناك أسباب موضوعية للقيام بذلك: لأنه يحسن توزيع وزن السيارة، ويعزز إمكانات التحكم الكلية فيها، ويجعلها أكثر تنافسية لاستخدام سباق السيارات. وكان هناك حجة أكثر تعقيدًا: أن التخطيط المركزي أصبح متوقعًا من مشغل في هذا الجزء من سوق السيارات الرياضية، وجعل تخطيط C7 كورفيت ذات المحرك الأمامي منها شيئًا من الأثريات بالنسبة لأحدث جيل من مشتري السيارات الرياضية.

أيًا كان ما أقنع جي إم أخيرًا بإجراء التحول، يمكن القول إنه كان يستحق المجهود. تمتلك كورفيت C8 كل الطابع المعدني مقابل المال والطرق مقابل أموالك الذي امتلكته أي من سابقاتها، حيث كسب مظهر السيارات الفاخرة مقابل أموال السيارات الرياضية جائزة سيارة الحلم في جوائز أوتوكار لعام 2022. ومع ذلك، هناك المزيد لجاذبيته أكثر من مجرد اللمعان داخل صالة العرض وأسعار تصل إلى 81،700 £ للكوبيه و87،110 £ للقابلة للتحويل (أموال كاريرا 911).

مفعمة بالسحر الاحتراقي لـ V8 صغيرة الكتلة، لمحرك كورفيت استجابة دواسة رائعة وتوصيل قوة رائع في المنتصف، تحب الدوران إلى ما بعد 6500 دورة / دقيقة وتبدو رائعة أثناء فعل ذلك. من حيث الأداء الكلي، يبدو أنه يتماشى إلى حد كبير مع C7 القديمة. ربما ليست “سريعة للغاية كالسيارات الفاخرة” إذن، ولكن مقابل هذا المال، من غير المرجح أن تتذمر من أي رقم تسارع من 0 إلى 60 ميل / ساعة يبدأ بثلاثة.

تتحكم كورفيت أيضًا بكثير من الاستقرار والدقة، مما يجعلها تبدو أكثر سهولة وأسهل قيادة بسرعة على الفور من أي من سابقاتها ذات المحرك الأمامي، حتى لو كان التوجيه المخدر قليلاً والميل إلى نقص التحكم عند الحد قد يأخذ حدة الجاذبية في أيام المضمار. ومع ذلك، في اختبار توأم لاحق مع بورش 911، وقفت بشكل ملحوظ جيد واحتفظت بجاذبيتها الخاصة، وأي سيارة رياضية يمكنها الحفاظ على جاذبيتها الخاصة تحت ضغط سيارة مكتملة مثل 992 يجب أن تكون جيدة للغاية

نعم، تحتوي كابينتها على العديد من الشذوذات الإرغونومية وما زالت تتخلف عن الأفضل من حيث الجودة المتصورة، ولكننا لا نستطيع إلا أن نشعر بالامتنان لوجود سيارة مثل كورفيت على الإطلاق، وبشكل يدوي القيادة كذلك. إنها ليست توصية حاسمة، ولكن التحفظات صغيرة ويمكن تعويضها بسهولة بطابع السيارة الكبير القلب.

وفي الوقت نفسه، بالنسبة لأولئك الذين لديهم ميزانيات وشهيات أكبر، هناك أيضًا إصدار Z06 ذو الأجنحة، مع محرك V8 ذو عمود مرفقي مسطح لاذع ومزاج جاهز لأيام المضمار. بالتأكيد تستحق الذكر.

Jaguar F-Type

الإيجابيات: الكثير من الطرق مقابل أموالك، الكثير من الموقف الديناميكي ذو المحرك الأمامي والدفع الخلفي

السلبيات: ليست عملية حتى بمعايير مقعدين، الكابينة تظهر بعض علامات الشيخوخة

بعد ما يقرب من عشر سنوات على ظهوره، تبدأ جاغوار إف تايب جولة وداعها. أعلنت جاغوار أن سيارتها الرياضية الرائدة ستموت، دون وجود بديل مباشر قيد التطوير. في الواقع، ستخبرك ثروة مبيعات خليفة جاغوار المنتظر بشدة لأسطورة إي تايب الكثير عن تطور سوق السيارات الرياضية الحديثة.

عند إطلاقها في عام 2013، تخيلنا أن الجمهور المشتري سيقدرها كنوع من تي في آر الأجمل والأكثر اعتمادية بشكل حديث، مفضلة محركات V8 الأكبر ضربة ومنظرة إليها كبديل أرخص وأكثر قوة من 911 ذات المحرك الأمامي. ولفترة من الوقت، فعلوا بالضبط ذلك. ولكن مع تقدم السيارة في العمر وتحول تركيز سوق السيارات الرياضية النقية (سواء إلى أعلى نحو السيارات الرياضية فائقة الأداء مثل أودي R8 أو إلى أسفل نحو آلات متوسطة المحرك أرخص مثل كايمان و A110)، اضطرت إف تايب للتحرك معه. زادت شعبية طرازات الست أسطوانات، حتى أحدثت جاغوار موجة اهتمام أخرى بالسيارة من خلال تزويدها بمحرك رباعي الأسطوانات.

لذلك بعد تجديدها الوجه في عام 2020، تعبر إف تايب المزيد من الأراضي السوقية أكثر مما كانت تفعله في السابق، على الرغم من قرار إسقاط V6، الذي أصبح من الصعب تنظيفه بشكل متزايد لتلبية لوائح الانبعاثات. في قمة المجموعة، لا يزال إصدار R الجديد قلبًا نازفًا بقوة 567 حصانًا، ينافس 911 المستوى العلوي وأستون مارتن فانتج الأرخص؛ في أسفل السلم، تكلف أقل من 60،000 £ وتكتفي بما يقرب من 300 حصان. وفي المنتصف، قد يكون إصدار P450 ذو محرك V8 والدفع الخلفي بسعر 70،000 £ حتى الاختيار الأمثل من المجموعة.

كإيماءة إلى الذكرى السنوية الخامسة والسبعين لسيارات جاغوار الرياضية، التي تعود إلى XK120، سيتم وضع شارة 75 على جميع الآلات ذات محرك V8 في العام الأخير من الإنتاج وستحتوي على معالجات زينة ومعدات خاصة.

المعالجة التصميمية الجديدة من جاغوار لـ F-Type تعطيها بالتأكيد بعض الجاذبية البصرية المميزة والمنعشة. لقد قمنا حتى الآن بقيادة الطراز R AWD فقط، لكنه سحرنا بسرعته وضجيجه شبه ما قبل الطوفان باعتباره سيارة هوت رود V8، ومع ذلك أثار إعجابنا بدقة التحكم وتماسك الهيكل الشاملين.

في الأيام الأولى، اعتمدت إف تايب جزئيًا على حماس وطني لجمهور كان ينادي منذ فترة طويلة بخليفة لأسطورة إي تايب. ومع تقدمها في العمر، أصبح من الأصعب تجاهل عيوبها. نعم، ما زالت ساحرة وتقود بشكل جيد، ولكن تعبئة الداخلية السيئة تزعج، وتجديد وجهها قد خفت من جاذبيتها البصرية.

Mercedes-AMG SL

الإيجابيات: الكثير من القوة والسرعة ومسرحية محرك AMG V8 عند الحاجة، أخلاق قيادة جيدة عند عدم الحاجة

السلبيات: ليست السيارة الرياضية الأكثر إشراكًا طبيعيًا في هذه القائمة، ليست رخيصة

على مر السنين، تأرجحت مرسيدس-بنز إس إل بين كونها سيارة رياضية صرفة وسيارة كروزر تبحث عن أشعة الشمس، ولكن مع هذه النسخة السابعة الأخيرة، تهدف سيارة القابلة للطي ذات المقعدين إلى أن تكون الأولى أكثر والأخيرة أقل. مدعومة بمنصة ألومنيوم جديدة كليًا، تم تصميم R232 حصريًا من قبل مهندسي الأداء المحسن في أمج، مما يعطيك أوضح مؤشر على نيتها.

تشمل الإشارات الأخرى إلى التركيز المتجدد لـ SL استخدام سقف قماشي خفيف الوزن بدلاً من سقف
المعدني القابل للطي القديم، خيار التوجيه الرباعي لزيادة الرشاقة، وحقيقة أن المحرك الأساسي هو محرك V8 بسعة 4.0 لتر وشحن توربيني مزدوج بقوة 470 حصانًا في إس إل 55، مما يؤدي إلى تسارع من 0 إلى 62 ميل/ساعة في 3.9 ثانية وسرعة قصوى 183 ميل/ساعة. إذا كان هذا هادئًا بعض الشيء بالنسبة لك، يقدم إس إل 63 إصدارًا بقوة 577 حصانًا من نفس الوحدة.

أيًا كان الاتجاه الذي تأخذه، إس إل سيارة أكثر ديناميكية وقدرة من سابقتها، حيث يسمح لها توجيهها السريع والتشبث القوي وتحكمها الجسدي المشدود بشق طريقها عبر المنعطفات بدقة وتوازن أكبر. تساعدها الدفع الرباعي الذي يسمح لك بنشر كل القوة الكبيرة لمحرك V8 عند الخروج من منعطف مع المحافظة على ميل كافٍ للسماح ببعض مغامرات انحراف المواجهة المحفزة بواسطة دواسة الوقود عندما تكون في المزاج.

ومع ذلك، سيشعر أي شخص يتوقع مستويات تفاعل السائق ورشاقة بورشيه 911 بخيبة أمل، حيث ما زالت إس إل تبدو كبيرة ومنتفخة جدًا في هذه الفئة. ومع ذلك، تعوض عن ذلك بكونها أكثر هدوءًا عندما تريد فقط الذهاب من النقطة أ إلى النقطة ب، حيث تتراخى مخمداتها المتكيفة لركوب أكثر مرونة وتبدو كابينتها الدالة على الراحة فاخرة مثل سيدان إس كلاس. ونتيجة لذلك، فهي شاملة بشكل جيد، على استعداد للعب عندما تكون في المزاج ولكنها قادرة على الدلال عندما لا تكون كذلك.

Lexus LC 500

الإيجابيات: مظهر سيارة مفاهيمية مذهل، مسرحية صوتية رائعة لـ V8، كابينة فاخرة وغنية من المواد

السلبيات: جزء منها سيارة رياضية وجزء جي تي لذا كبيرة وثقيلة إلى حد ما، ناقل الحركة الأوتوماتيكي ليس حلم هواة القيادة

كسائق متحمس، يشعر المرء بالميل لتقديم حالة لصالح لكزس إل سي 500. لديها محرك V8 ذو كاريزما رائعة وجدير بالإعجاب، في حين أن التحكم المتوازن والحيوي والمشارك يجعلها تبدو في بعض الأحيان منافسًا طبيعيًا لجاغوار إف تايب أو بورشيه 911 أكثر من مزيج جولات سيارات رياضية ذات بابين وأربعة أبواب التي تحددها لكزس كخصوم حقيقيين. ومن هنا تأتي إدراجها هنا.

ولكن إل سي تبدو ضخمة وثقيلة وبطيئة الحركة ورتيبة على الطريق في بعض الأحيان، لذلك لا تتخلص أبدًا من شعور التناقض تجاهها. عندما تكون في أفضل حالاتها، يعد محرك V8 استثنائيًا للغاية، وعلى سطح أملس تعد رشاقتها وتوازنها المطلقان شيئًا ما. وبالمثل، بينما الكابينة فاخرة للغاية، إلا أنها تفتقر إلى الكثير من حيث مساحة التخزين، بينما تقوض براعتها السياحية ركوب ثانوي سيء للغاية على إطاراتها غير القابلة للإصلاح.

في النهاية، اعتمادًا على مقدار تأثرك بفضائلها أو إزعاجك من عيوبها، إما أن تكون إل سي ماسًا خشنًا إلى حد ما أو البيضة الملعونة المعروفة. بالنسبة لنا، فهي أقرب بكثير إلى الأولى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى