“العامة للطرق والكباري” توضح تفاصيل خفض الإنارة على شبكة الطرق المصرية

قالت وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري، إنها تقوم بتخفيض الإنارة على شبكة الطرق المصرية، ومنها الطريق الدائري عدا مناطق الكباري ومداخل المدن؛ وذلك تنفيذًا لخطة الدولة في ترشيد استهلاك الطاقة.

وأصدرت بيانًا إعلاميًا بشأن الفيديو الذي تم تداوله عبر أحد وسائل التواصل الاجتماعي حول عدم وجود إنارة على بعض مناطق من الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، الأمر الذي قد يتسبب في وقوع بعض الحوادث.

وتوضح الهيئة العامة للطرق والكباري أنه يتم  الاعتماد على إضاءة المركبات لتحديد حارات المرور للطرق وذلك باستخدام (العلامات الإرشادية والعواكس الارضية المضيئة والتخطيط السطحي) ومنها على سبيل المثال المنطقة المشار إليها في الشكوى.

كما تؤكد العامة للطرق والكباري على القيام بأعمال الصيانة الروتينية والتأكد من تأمين وسلامه كافة الطرق  بشكل دوري ومستمر (من حيث تركيب العواكس الجانبية المضيئة  والعلامات الإرشادية والتخطيط السطحي) للحد من الحوادث والحفاظ على أرواح المواطنين.

وتناشد الهيئة العامة للطرق والكباري السادة المواطنين بإرسال الشكاوى والبلاغات الخاصة بوسائل تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها على الخط الساخن والأرقام التي تم تخصيصها  وهي ( الخط الساخن رقم ١٩٤٨٧ و على رقم 01207255273 ومتاح خدمة الواتس اب على رقم  01207255273) والتي  يمكن من خلالها إرسال صور وفيديوهات الشكاوى و المخالفات والتعديات واماكنها لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الهيئة العامة للطرق والكباري.

موقف الحكومة من انقطاع الكهرباء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر صحفي لتوضيح ازمة انقطاع الكهرباء، إن استمرار انقطاع الكهرباء لمدة 3 ساعات، سيكون خلال هذا الأسبوع، على أن يتم تخفيض مدة انقطاع الكهرباء لساعتين فقط، خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو.

وأكد رئيس الوزراء، أن هناك انفراجة في خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء في الأسبوع الثاني من شهر يوليو، مؤكدا أن مصر تستهدف وقف انقطاع الكهرباء في الأسبوع الثالث من شهر يوليو.

وأكد الدكتور مصطفى أن الدولة قد قامت بوضع خطة من أجل تقليل الفترات الخاصة بانقطاع الكهرباء وذلك بتكلفة تصل إلى مليار دولار حيثُ تم الإتفاق على شراء شحنات مازوت بمقدار 300 ألف طن وتصل تكلفتها بقيمة 180 مليون دولار.

كما أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بإغلاق المحلات التجارية في الساعة العاشرة مساءً وذلك سعي الدولة لتخفيف الأحمال الكهربائية، وذلك في إطار مجهود الدولة لتقليل لاستهلاك الكهرباء.

وأشار القرار إلى أنه يستثنى من ذلك للسوبر ماركت والصيدليات حيثُ تظل حتى الساعة الواحدة صباحًا على أن يتم تنفيذ هذا القرار إبتداءً من بدايةً شهر يوليو القادم لعام 2024 الجاري.

وكانت وزارة الكهرباء قد أعلنت زيادة عدد ساعات تخفيف الأحمال من ساعتين في اليوم إلى ثلاث ساعات؛ وذلك خوفًا من تأثر المولدات والمحولات نتيجة لارتفاع درجات حرارة الجو.

هذا بالإضافة إلى استهلاك كمية كبيرة من الطاقة من أجل تحويلها إلى طاقة كهربائية، وذلك بسبب زيادة الضغط على كمية الاستهلاك بسبب درجات الحرارة العالية والتي تؤدي إلى اشعال كافة المراوح والمكيفات داخل منزل كل مواطن مما يؤثر على كمية الكهرباء والطاقة المحددة لليوم الواحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى