رسميًا.. إطلاق سيارة هايبر جي تي Hyper GT بطرازها العالمي في الصين

أعلنت شركة GAC عن الإطلاق الرسمي للطراز العالمي لـ سيارة هايبر جي تي Hyper GT، حيث كان الظهور الأول لسيارة جي ايه سي أيون جي تي بنسختها الصينية لأول مرة في ديسمبر 2023، خلال فعاليات معرض الرياض للسيارات.

هذا الإطلاق للطراز العالمي من سيارة هايبر جي تي يعني أن السيارة سيتم بيعها رسميًا خارج الصين في الأسواق الخارجية بشكل مباشر.

سيارة هايبر جي تي
سيارة هايبر جي تي

الإصدار العالمي لسيارة هايبر جي تي

تم إطلاق النموذج العالمي لسيارة هايبر جي تي رسميًا في الصين، وتأتي سيارة هايبر جي تي في 3 فئات ويتراوح سعرها بين 203900 و 259900 يوان.

اليوان الصيني = 6.56 جنيه

أبعاد سيارة هايبر جي تي

 

الطول 4886 ملم
العرض 1917 ملم
الارتفاع 1449 ملم
قاعدة العجلات 2920 ملم

نظام القيادة في سيارة هايبر جي تي

تتميز سيارة هايبر جي تي بنظام قيادة متميز يُظهر مدى التطور السريع في مجال السيارات الكهربائية ذاتية القيادة والتي جاءت كالتالي:

نظام القيادة الذكي “Mapless Global Communication”:

  • هذا النظام يُمكّن السيارة من تحقيق وظائف القيادة الذكية دون الحاجة إلى خرائط عالية التفصيل.
  • مما يعني أن السيارة قادرة على القيادة الذاتية بشكل أكبر مقارنة بالأنظمة التقليدية.

قيادة ذاتية من المستوى الثالث:

السيارة هايبر جي تي مجهزة بأجهزة القيادة الذاتية من المستوى الثالث، هذا يعني أن السيارة قادرة على التحكم بشكل كبير في مهام القيادة دون تدخل المستخدم.

المنصة الكهربائية الحصرية  AEP3.0:

سيارة هايبر جي تي تعتمد على منصة كهربائية متطورة مخصصة لها، وليست على منصة مشتركة، وهذا يساهم في تحسين الأداء والكفاءة الكهربائية للسيارة.

تتميز بأنها سيارة كهربائية متقدمة تستفيد من أحدث التقنيات لتقديم تجربة قيادة ذاتية وكفاءة طاقة عالية.

التصميم الخارجي لسيارة هايبر جي تي

سيارة هايبر جي تي
سيارة هايبر جي تي

الألوان الجديدة: تم إضافة طلاء Quantum Red و Budapest Pink يمنح السيارة مظهرًا جذابًا وبارزًا، هذه الخيارات اللونية الجديدة ستعزز من جاذبية الطراز وتمنحه هوية فريدة.

التصميم الأمامي: الوجه الأمامي المغلق والمجموعة التكنولوجية للمصابيح تُضفي على السيارة مظهرًا أنيقًا وحديث، مع تجهيز السقف بـ lidar يؤكد على التركيز على التقنيات المتقدمة للقيادة الذاتية.

فتحة التهوية القابلة للضبط: هذه الميزة الفريدة تُمكّن السيارة من تحسين الأداء الديناميكي والكفاءة الهوائية، مع إمكانية فتح وإغلاق الفتحة كهربائيًا عند سرعات مختلفة، حيث يمكن إغلاقها بسرعات عالية لتقليل مقاومة السيارة للرياح، وفتحها بسرعات منخفضة لتعزيز تبديد الحرارة، والذي يُعد تطويرًا مبتكرًا.

التصميم الجانبي والخلفي: التصميم المستوحى من الفاست باك كوبيه يُضفي طابعًا رياضيًا وديناميكيًا على السيارة، مع محيط خلفي ضيق ومجموعة من الأضواء الخلفية المميزة تُعزز من المظهر الرياضي.

المقصورة الداخلية في سيارة هايبر جي تي

تتوفر السيارة بلونين جديدين، Afternoon Macchiato وOrange Brown، وهي مجهزة بمجموعة عدادات LCD كاملة مقاس 8.8 انش، وعجلة قيادة متعددة الوظائف ثلاثية الأضلاع.

كما تم تجهيز الكونسول الوسطي بشاشة لمس عائمة للوسائط المتعددة مقاس 14.6 انش بدقة 2.5k.، حيث يعتمد الكونسول الوسطي تصميمًا بسيطًا، مما يلغي جميع الأزرار المادية ، ومع ثلاث مجموعات من منافذ تكييف الهواء، مما يجعل التصميم العام للسيارة الجديدة أكثر مستقبلية.

تمت ترقية نظام التفاعل الصوتي في السيارة الجديدة لتقليل وقت الاستجابة إلى 0.3 ثانية فقط، وهو أقصر بنسبة 50% من الطراز الحالي.

التقنيات في سيارة هايبر جي تي

تم تجهيز الطراز العالمي لسيارة هايبر جي تي بأجهزة القيادة الذاتية L3 ، مع 3 ليدار ورادارات بموجات 6 ملم و 13 كاميرا ، مع قدرات القيادة الذاتية L3.

تحتوي السيارة على 34 جهاز استشعار ذكي، كما تدعم السيارة وضع استبدال البطاريات في محطات Aion من جي ايه سي.

حصلت سيارة هايبر جي تي على تقييم خمس نجوم في اختبارات السلامة والتصادم من CNCAP .

المحركات والطاقة في سيارة هايبر جي تي

 

المواصفة القيمة
نوع الدفع دفع خلفي أحادي المحرك الكهربائي
القوة القصوى 250 كيلوواط (335 حصان)
عزم الدوران الأقصى 430 نيوتن متر
زمن التسارع 0-100 كم/ساعة 4.9 ثانية
منصة الشحن 800 فولت + شريحة كربيد السيليكون SIC
سعة البطارية 80 كيلووات ساعة
مدى الشحن السريع (15 دقيقة) 450 كم
المدى الشامل CLTC 710 كم

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى