فولكس فاجن ID7 الكهربائية في مصر برغم التحذيرات من خطورتها

على الرغم من تحذيرات شركة فولكس فاجن الأم، بشأن مخاطر الطقس الحار على أداء البطاريات الخاصة بالسيارات الكهربائية المصنعة في الصين ، وإصدارها بيانا رسميا تحذر فيه من تداولها في مناخ لم يتم تجربتها فيه بعد ، إلا أن ذلك لم يمنع التجار من إستيرادها .

فقد أعلن بعض مستوردي السيارات في مصر” مكاتب الإستيراد الشخصي والمعاقين ” عن طرح سيارة فولكس فاجن ID7 الكهربائية في السوق المصري.

يأتي ذلك في نفس الوقت الذي لم يقم الوكيل الرسمي للعلامة التجارية فولكس فاجن في مصر بطرح هذا الطراز، بل وأعلن عدم مسؤوليته عن هذه السيارات.

وفي بيان رسمي، أكدت الشركة الألمانية أن طرازت ID تم تصنيعه خصيصًا للسوق الصيني، ولم يتم اختباره في الأجواء الحارة في مصر والخليج، كما نفت الشركة مسؤوليتها عن تأثير الطقس الحار على شحن البطارية وأدائها، مما قد يعرض سلامة قائد السيارة والركاب للخطر.

على الرغم من هذه التحذيرات، يبدو أن بعض المستوردين في مصر مصممون على طرح هذا الطراز الكهربائي الجديد، في خطوة قد تثير تساؤلات حول مدى ملاءمته للظروف المناخية المصرية.

وعليه ستكون متابعة هذا المستجد مهمة لفهم مدى قدرة طراز ID7 على التعامل مع الظروف المناخية في مصر، وما إذا كانت التحذيرات الصادرة عن الشركة الأم ستتحقق في الواقع العملي.

هذه الخطوة الجريئة تأتي في ظل مخاوف من قدرة البطاريات الكهربائية على التعامل مع درجات الحرارة المرتفعة في البلاد.

وسيكون من الضروري رصد أداء ID7 في الظروف المناخية المصرية، لاكتشاف ما إذا كانت قدرات البطارية ستتأثر بالحرارة المرتفعة، أم أن التكنولوجيا المتطورة للبطارية ستتمكن من التغلب على هذا التحدي.

فولكس فاجن ID7 الكهربائية

علمت “سيارات اليوم” أن بعض المستوردين قدموا عروض على سيارة فولكس فاجن ID7 الكهربائية، من خلال الحجز وسيتم التسليم بعد شهرين، ولكن دون الحصول على أي ضمان على السيارات الكهربائية، الأمر الذي يمثل مخاطرة كبيرة بالأموال المدفوعة وكذلك بالشخص الذي يستخدم السيارة ومرافقوه.

ومع ذلك، تُثير تحذيرات الشركة الأم بشأن صعوبة تشغيل هذه السيارة في الأجواء الحارة في مصر والمنطقة تساؤلات حول مدى ملاءمة هذا الطراز للظروف المناخية المحلية، وهذا ما يجب على المستهلكين المحتملين أخذه في الاعتبار قبل الشراء.

وعلى هذا “سيارات اليوم” لا ينصح مواطن بشراء أي سيارة إلا من خلال الوكيل حتى يتمتع بضمان شامل.

مواصفات سيارة فولكس فاجن ID7

تتميز بأنها السيارة الرائدة في سيارات السيدان من سلسلة ID المستقبلية، وتأتي السيارة بمحرك واحد قوته 150 كيلو واط، أو بمحركين مزدوجين بقوة 80 كيلو واط أمامي و150 كيلو واط خلفي، يبنما تتميز الطرازات المزودة بمحركين بالدفع الرباعي.

كما تتوفر السيارة بسعة بطارية كبيرة تصل إلى 84.8 كيلو واط ساعة، هذه المواصفات القوية تُمكن السيارة من أداء عالٍ ومدى قيادة طويل على الطرق.

أبعاد سيارة سيارة فولكس فاجن ID7

البيانالقيمة
الطول4956  ملم
العرض1862 ملم
الارتفاع1537 ملم
قاعدة العجلات2965 ملم

محرك السيارة ID7

تتوفر سيارة فولكس فاجن ID7 الكهربائية بطرازين رئيسيين:

النوع الأول هو طراز الدفع الواحد، والذي يأتي بمحرك واحد بقوة قصوى تصل إلى 150 كيلوواط. هذا الطراز يتميز بسعة بطارية كبيرة تصل إلى 84.8 كيلوواط ساعة.

أما النوع الثاني فهو طراز الدفع الثنائي (رباعي الدفع)، والذي يضم محركين – محرك أمامي بقوة 80 كيلوواط ومحرك خلفي بقوة 150 كيلوواط، هذا الطراز أيضًا له نفس سعة البطارية الكبيرة 84.8 كيلوواط ساعة.

ويتميز طراز الدفع الثنائي بمدى قيادة أطول يصل إلى 642 كيلومتر وفقًا لاختبارات دورة القيادة الصينية (CLTC). أما الطراز الرباعي الدفع فيبلغ مداه 570 كيلومتر وفقًا للاختبارات نفسها.

وبهذه المواصفات القوية، توفر سيارة ID7 أداءً متميزًا سواء في الإصدار الأحادي الدفع أو الرباعي الدفع لتلبية احتياجات مختلف المستخدمين.

التصميم الخارجي لسيارة فولكس فاجن ID7

تأتي ID7 بتصميم أمامي مع بشريط ضوئي متواصل وشبكة أمامية على شكل حرف V، مع مصابيح أمامية على شكل مصفوفة تتكون من 110 مصدر LED فرديًا، حتى الشعار يمكن أن يضيء، مما يوفر رؤية عالية بشكل استثنائي للتعرف عليه ليلاً.

التصميم الداخلي لسيارة فولكس فاجن ID7

  • تصميم داخلي أبسط وأكثر تركيزًا على الشاشات مقارنة بالموديلات السابقة.
  • استبدال تصميم الأدوات التقليدية بشاشة LCD صغيرة مدمجة داخل وحدة تكييف الهواء.
  • توفير معلومات القيادة على شاشة AR-HUD قياسية، بما في ذلك السرعة، عدد لفات المحرك، مستوى الطاقة والبطارية.
  • إضافة طبقات AR لمعلومات مساعدة القيادة مثل إرشادات الملاحة، تنبيهات للمشاة وتحذيرات الاصطدام.

المقصورة الداخلية في سيارة فولكس فاجن ID7

تأتي فولكس فاجن ID7 بمميزات تُبرز مدى تطور سيارات فولكس فاجن الكهربائية وما توفره من تجربة قيادة متميزة:

  • المقاعد الأمامية والخلفية مزودة بتدفئة، والمقاعد الأمامية مزودة بخاصية التهوية.
  • نظام صوتي من Harman Kardon مع 14 مكبر صوت وأربعة أوضاع موسيقية قابلة للاختيار.
  • فتحة سقف بانورامية ذكية يمكن التحكم بها عن طريق اللمس.
  • مخرج شحن من النوع C في المقاعد الخلفية.
  • في الخلف تلبي احتياجات الشحن السريع الواجهات المزدوجة من النوع C للهواتف المحمولة للركاب الخلفيين.
  • تصميم خلفي على طراز الرفع الخلفي مع باب خلفي كبير مفتوح لتوفير مساحة تخزين كبيرة.
  • نظام مساعد السفر 3.0 المتقدم الذي يوفر ميزات تقنية متطورة للسلامة والراحة.

سعر سيارة فولكس فاجن ID7

تأتي سيارة فولكس فاجن ID7 الكهربائية لدى المستوردين في مصر بسعر أساسي يبلغ 1,750,000 جنيه مصري داخل ميناء العين السخنة أو الإسكندرية، وبالإضافة إلى السعر الأساسي، هناك تكاليف إضافية تشمل:

  • ضريبة بنسبة 14%
  • إذن ملاحي بقيمة 25,000 جنيه
  • مصاريف تخليص جمركي بقيمة 25,000 جنيه

وبالتالي فإن السعر الإجمالي لسيارة فولكس فاجن ID7 بعد إضافة هذه التكاليف الإضافية سيكون أكثر من 2 مليون جنيه مصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى