10,000 سيارة جاكوار لاند روفر “عالقة” في انتظار قطع الغيار

الورش تعاني الانهيار بسبب نقص القطع الغيار، والشركة تواجه نفاد سيارات الشركة.

بحسب تقرير نشرته مجلة Car Dealer ، فإن ورشات عمل جاكوار لاند روفر تواجه نقصًا حادًا في القطع الغيار على المستوى العالمي وقد استنفدت الشركة أسطول سياراتها الاحتياطية.

ووفقًا للمجلة التجارية، هناك حوالي 10,000 سيارة عملاء في المملكة المتحدة تنتظر توفر القطع الغيار. ويتواجد نحو 5000 سيارة في ورشات البيع المحلية وغير قادرة على السير في الوقت الراهن.

جاكوار لاند روفر
جاكوار لاند روفر

تأتي هذه الأخبار من مدير عناية العملاء في المملكة المتحدة، أندرو ووليسكروفت، الذي كان يتحدث إلى وكالات السيارات في متحف السيارات البريطاني خلال قمة الشبكة في وقت سابق من هذا الشهر.

يُعتقد أن سيارة رينج روفر فيلار (Range Rover Velar) هي أحد الطرازات المتأثرة، بالإضافة إلى لاند روفر ديسكفري (Land Rover Discovery). تنبع المشكلات من أحدث مرافق الشركة للقطع الغيار، وهو ميرسيا بارك (Mercia Park).

وقال ووليسكروفت خلال القمة: “ميرسيا هي نقطة ضيقة ولدينا تراكم في الطلبات. لدينا تراكم في الواردات. حتى اليوم، لدينا 80 شاحنة تنتظر التفريغ. لدينا تراكم في التعبئة، حيث يتم فتح هذه القطع وتعبئتها في المستودع”.

وفي بيان أرسلته JLR إلى مجلة Autocar، قالت: “بينما نحقق التزامنا بأن نصبح خالين من الكربون في سلسلة التوريد والمنتجات والعمليات بحلول عام 2039، فإننا نُبسط توزيع القطع من عدة مواقع إلى مركز عالمي واحد فائق”.

وأضافت الشركة: “هذه الانتقال أدى لتأخيرات مؤقتة في تسليم القطع لوكلائنا. نعمل عن كثب مع شريكنا في التوزيع، شركة Unipart، لحل المشكلة بسرعة وضمان عودة الخدمة إلى طبيعتها في أقرب وقت ممكن لعملائنا”.

وصف ووليسكروفت الوضع بأنه “غير مقبول” وقال إنه “شبه أوقف ورش العمل عن القدرة على العمل”.

وتتوقع JLR أن يستغرق حل المشكلة حوالي ستة أسابيع قبل أن تبدأ المشكلات في التخفيف.

وأكد ووليسكروفت أنهم “نفذوا كل شيء” لحل المشكلة، وأن السوق البريطانية تعتبر الأولوية الأولى.

لا يُعرف في هذه المرحلة ما إذا كانت الأسواق الدولية الأخرى تتأثر بنفس القدر.

 

جاكوار لاند روفر جاكوار لاند روفر جاكوار لاند روفر جاكوار لاند روفر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى