أفضل 10 سيارات كهربائية صغيرة الحجم

نشر موقع اوتو كار المتخصص في أخبار السيارات تقريرا ذكر فيه أفضل 10 سيارات كهربائية صغيرة الحجم ،

وجاءت ترشيحات أوتو كار كالتالي :

1- Dacia Spring

سيارات كهربائية

نعم، تم إضافة سيارة داسيا سبرينغ إلى القائمة، وهي واحدة من السيارات الكهربائية الصغيرة الأكثر تكلفة في السوق. تتميز هذه السيارة بقدرتها على القيام برحلات قصيرة في المدن بسهولة، وتتمتع بمجموعة متنوعة من الميزات الأساسية للسلامة والراحة. ومع ذلك، فإنها لا توفر نفس مستوى الأداء والأناقة كم

الإيجابيات: سعر رخيص جداً، وقيادة مقبولة

السلبيات: مدى قصير، وتصميم داخلي بسيط إلى حد ما.

إذا كنت تبحث عن سيارة كهربائية صغيرة، فمن المحتمل أنك تبحث أيضًا عن سيارة كهربائية بأسعار معقولة، وإذا كانت هناك شيء واحد تتميز به السيارات الكهربائية بشكل عام، فهو عدم كونها بأسعار معقولة. ولكن يمكنك الاعتماد على داسيا لتقديم قيمة جيدة. تقدم داسيا سبرينغ الكهربائية أخيرًا في المملكة المتحدة، وعلى الرغم من أنها تعتمد على سيارة رينو كويد الموجودة في السوق الهندي، ومن المرجح أن يبدأ سعرها بالرقم 2، إلا أنها سيارة صغيرة جيدة للغاية.

بالطبع، لا يمكن الحصول على شيء مجانًا، لذلك يكون المدى قصيرًا إلى حد ما: حيث أن المدى الذي يتم الإعلان عنه بحوالي 140 ميلاً يجب أن يترجم إلى شيء بين 90 و 120 ميلاً في القيادة العملية الحقيقية المختلطة. لا توجد شحنات DC بقوة 50 كيلوواط كثيرة، ولكن بما أن حجم البطارية هو 26.8 كيلوواط ساعة فإنها ستمتلئ بسرعة.

على الطريق، تتمتع داسيا سبرينغ بطريقة خفيفة ورشيقة وحيوية تعكس وزنها الخفيف وصغر حجمها، وعلى الرغم من أنك لن تخلط بين رفاهيتها وأدائها بتلك التي توجد في سيارة مرسيدس اس-كلاس، أو حتى بيجو إي-208، فإن كل شيء أفضل بكثير مما قد تتوقعه بالنسبة للمال الذي تدفعه.

حيث تظهر سيارة داسيا سبرينغ الفارق في السعر بشكل واضح هو في التصميم الداخلي، مع عدم وجود قابلية للتعديل في موضع القيادة واستخدام مواد بسيطة إلى حد ما. ومع ذلك، يخطط لإجراء تحديث في التصميم في عام 2024 يجب أن يحسن هذه الأمور. مع سيارات داسيا الأخرى مثل سانديرو وجوجر وداستر، أثبتت داسيا أنها خبيرة في إدخال لمسة جمالية في الكابينة دون الإفراط في التكلفة، وهذا يبشر بالخير.

2. Peugeot e-208

الإيجابيات: مدى بطارية جيد بالنسبة للسعر، رحلة مريحة، أداء مقبول

السلبيات: تأثير التعليق الناعم على تحكم الجسم عند السرعة، بعض المواد ذات الجودة المنخفضة، المقاعد الخلفية ضيقة إلى حد ما.

كسيارة صغيرة تعمل بمحرك الاحتراق النظامي، لا تبدو بيجو 208 مختلفة كثيرًا عن السيارات الأخرى في فئتها. ومع ذلك، في صورتها الكهربائية، يروي مختبرونا على الطرق أنها واحدة من أكثر السيارات الصغيرة جاذبية. ويعود ذلك إلى مزيجها من المدى الفعلي المستخدم بشكل حقيقي، والأداء القوي، والقيمة، والعملية، والأناقة، والجودة المتصورة، و، وليس آخراً، جاذبية السائق. وبشكل أساسي، فإنها تستحق أن تكون ضمن أهم الخيارات إذا كنت تبحث عن سيارتك الكهربائية الأولى.

على عكس السيارات الكهربائية التي تشعر بالرخص، يميز هذه البيجو المقصورة الفاخرة والمتميزة بنفس الوضوح الذي تتميز به الجسم الأنيق. كما أن العملية العملية للسيارة تتساوى مع سيارة رينو زوي وأفضل من سيارة ميني الكهربائية، وهما عاملان مهمان لهذا النوع من السيارات. خلال اختبارنا، وجدنا أن البيجو e-208 تفوقت على المنافسين الرئيسيين فيما يتعلق بالراحة، في حين أن الأداء لا يزال قويًا بشكل معقول. بالتأكيد، سوف تحصل على جرعة كافية من القوة التي يوفرها المحرك الكهربائي.

تتمتع السيارة أيضًا برحابة في الرحلة تفتقر اليها بعض السيارات الكهربائية الصغيرة، التي غالبًا ما تواجه صعوبة في السيطرة على كتلة جسمها على الطريق، بينما في حركات الجسم عند السرعات العالية، لا يشعر السائق بثقل السيارة كما يشعر بذلك في المنافسين الرئيسيين. ويتميز التوجيه بمباشرته، على الرغم من أن تحكم الجسم يتدهور قليلاً إذا قمت بالقيادة بطريقة أكثر حماسًا. ومع ذلك، فإن تجربة القيادة الشاملة لـ e-208 هي التي تثير الإعجاب حقًا. كما أن المدى الذي يتم الإعلان عنه بحوالي 225 ميلاً لا يمكن التفريط به. سيتم إطلاق إصدار ذو مدى أطول قريبًا، ولكن قد يكون أغلى بكثير.

3. Fiat 500

الإيجابيات: تصميم جميل ورائع، تقنية جيدة، تعمل بشكل جيد في المدينة

السلبيات: توجيه القيادة خفيف، موضع القيادة غير مريح للسائقين الطوال، مدى عملي ضعيف نسبيًا

تعتبر سيارة فيات 500 الكهربائية الجديدة واحدة من أفضل الخيارات في فئتها، وذلك بفضل تصميمها الرائع وأدائها الرائع في المدينة. يعتبر محركها الكهربائي بقوة 117 حصانًا من أفضل المحركات في فئتها، حيث تتميز بقوة دفع رائعة ومرحة على الطرق الحضرية. كما أن المقصورة الداخلية قد تحسنت بشكل كبير عن السابق، والتكنولوجيا متطورة وسهلة الاستخدام.

تعد مشكلة سيارة فيات 500 الكهربائية الجديدة هي سعرها العالي، حيث تبدأ من 28،195 جنيه إسترليني، وهذا سعر مرتفع نسبيًا بالنسبة لحجم السيارة الصغير. كما أن مدى البطارية غير كافٍ بالنسبة لبعض الأشخاص. ومع ذلك، فإن سيارة فيات 500 الكهربائية الجديدة تبقى خيارًا جيدًا لمن يرغب في سيارة كهربائية صغيرة وجذابة.

يوجد الآن أيضًا إصدار سريع ورياضي يسمى Abarth 500e. يتميز هذا الإصدار بمحرك بقوة 152 حصانًا وتعليقات مشدودة وتوجيه أكثر حدة، مما يجعله أكثر متعة في القيادة من سيارة فيات. ومع ذلك، يتأثر المدى بشكل طفيف، كما أنها مكلفة، حيث يبدأ سعرها من 34،195 جنيه إسترليني.

 

4. opel Corsa Electric

الإيجابيات: مدى جيد في الاستخدام اليومي، تصميم متطور

السلبيات: ليس ممتعًا للقيادة، مقاعد خلفية ضيقة، وضعية القيادة غير مثالية

تعتبر سيارة  أوبل  المشابهة لـ Peugeot e-208 إحدى أفضل السيارات الكهربائية الصغيرة، حيث تتميز بمدى جيد في الاستخدام اليومي وتصميم متطور، على الرغم من عدم حصولها على تصميم جذاب مثل الـPeugeot e-208 وداخلية مصممة بشكل مبتكر، إلا أنها تعتمد عليها من حيث الأساس والهيكل.

كانت الإصدارات الأولية من هذه السيارة تعاني من مدى أقل بعض الشيء من سيارة Peugeot، ولكن تم تحديثها في عام 2022 بإضافة نسبة ترس نهائي أعلى ومضخة حرارية قياسية، مما زاد مدى السيارة من 209 إلى 222 ميلاً. ومن المتوقع أن تتلقى السيارة تحديثًا في وجهها الأمامي ونظام وسائط متعددة جديدًا وبطارية أكبر يتوقع أن تزيد مداها إلى 246 ميلاً حسب دورة WLTP، ولكن يأتي ذلك مع زيادة كبيرة في السعر، إذ يتجاوز سعرها الآن 35,125 جنيه استرليني على الأقل.

قد تبدو سيارة كورسا أقل جاذبيةً من Peugeot، لكن بالنسبة لنا، لا تزال تبدو جذابة بما فيه الكفاية. تجمع تجربة القيادة ما بين مدى البطارية اليومي الفعلي 190 ميلاً والتحكم الفعال والراحة في القيادة، بينما يعد الشحن السريع بقوة 100 كيلوواط توافقًا قياسيًا على الشبكة شيئًا جيدًا أيضًا. كما توفر فوكسهول حوافز للشراء تشمل تثبيت شاحن منزلي مجاني والوصول إلى تعريفة طاقة منزلية خاصة.

وتعتبر شبكة وكلاء فوكسهول الواسعة في المملكة المتحدة ورغبة العلامة التجارية في تقديم بعض الخصومات الجيدة مساعدةً كبيرة في جعل هذه السيارة واحدة من أفضل السيارات الكهربائية المبيعة في المملكة المتحدة، وتحويل الأشخاص الذين لم يفكروا في السيارات الكهربائية سابقًا. ويرون مختبرونا أنها تكفي لترك انطباعًا جيدًا.

5. Jeep Avenger

الإيجابيات: مدى طويل، تصميم مميز، شعور راقٍ

السلبيات: مكلفة

إنها جيب مختلفة تمامًا عما سبقتها. فبالإضافة إلى الجمهور الصغير الذي يتابع سيارة رانجلر، لم تحظ سيارات جيب بشعبية كبيرة في أوروبا عمومًا، ولذلك تأتي جيب أفنجر كأول سيارة جيب تم تصميمها وهندستها في أوروبا خصيصًا للأسواق الأوروبية، وسيتم تصنيعها هناك أيضًا. بل إن جيب أفنجر مصممة بشكل خاص للأسواق الأوروبية لدرجة أنها لن تباع حتى في الولايات المتحدة الأمريكية. وبطول 4.08 أمتار، تستهدف جيب أفنجر قلب فئة السيارات الصغيرة الرياضية متعددة الاستخدامات التي تشهد نموًا كبيرًا حاليًا.

تتميز جيب أفنجر بمدى طويل وتصميم مميز وشعور راقٍ، ولكنها تعتبر مكلفة.

تم اختيارها كسيارة العام في أوروبا لعام 2023، وذلك بفضل مداها الذي يصل إلى 249 ميلاً حسب دورة WLTP من بطارية بسعة 51 كيلوواط ساعة، والتي تتميز بداخلية عملية توفر الكثير من مساحة التخزين وتصرفات الطريق المريحة والمتحكم بها بسلاسة. تشعر هذه السيارة بأنها تنتمي إلى الجانب الأكثر تطورًا في فئتها.

ومع ذلك، فإن القيمة تعتبر أمرًا مهمًا في هذه الفئة، حيث يبدأ سعر جيب أفنجر من 35,700 جنيه استرليني. وتصل تكلفة النسخة الفاخرة منها (Summit) إلى 39,600 جنيه استرليني. ويمكن أن يحصل هذا المبلغ على سيارة أكبر وأكثر فخامة.

6. Renault Zoe

الإيجابيات: قيمة ممتازة مقابل المال، هادئة، مدى جيد

السلبيات: تقييم السلامة ضعيف جدًا، يشحن بأقصى قوة 50 كيلوواط فقط، يفتقر إلى اللمعان في السرعات العالية

تتميز هذه السيارة بقيمة ممتازة مقابل المال وهدوءها ومداها الجيد، إلا أنها تتميز بتقييم سلامة ضعيف جدًا وتشحن بأقصى قوة 50 كيلوواط فقط، كما أنها تفتقر إلى اللمعان في السرعات العالية.

عالم السيارات الكهربائية يتطور بسرعة، لذلك قد يكون من المنطقي تفكير أن سيارة رينو زوي الآن باتت تمثل تراثًا. ولكن هذا الاعتقاد سيكون خاطئًا تمامًا. فلم تكن زوي أكثر السيارات الكهربائية إثارة للإعجاب، ولكن الجيل الحالي كان خطوة كبيرة نحو الأمام مقارنة بالأصلي. بفضل بطاريتها بسعة 52 كيلوواط ساعة، يمكنها السير لمسافة تصل إلى 239 ميلاً وفقًا لاختبارات المختبرات بعد شحنة واحدة، وهو أمر محرج لبعض الخيارات الأكثر تكلفة في هذه القائمة. ووجدنا أن المدى الفعلي يقترب من 190 ميلاً، وهو ما يزال قويًا بشكل كبير.

بشكل مزعج، تشكل خاصية الشحن السريع خيارًا يتطلب دفع 1200 جنيه إضافية، وحتى في هذه الحالة، فإن 50 كيلوواط ليست بالشيء الخاص. تبدأ الأسعار من 29,995 جنيه إسترليني لطراز تكنو بدون خاصية الشحن السريع، في حين يبلغ سعر طراز Iconic 31,995 جنيه إسترليني ويمكنه الشحن السريع كخيار قياسي.

تعتبر زوي ممتعة للقيادة بشكل عام، ووجدنا أنها سريعة وهادئة بما يكفي ولديها راحة جيدة في المدينة. وعند السرعات العالية، يمكن أن تشعر بعدم الاستقرار إلى حد ما، وهناك شعور ثقيل في المقود. وتم تحسين الداخلية وأنظمة الترفيه بشكل كبير من الجيل السابق.

ومع ذلك، فإن نتائج اختبار التصادم التي نشرتها هيئة السلامة الأوروبية Euro NCAP في نهاية عام 2021 منحت الإصدار الأحدث من زوي تقييمًا بنجمة واحدة، مع التركيز بشكل خاص على عدم حمايتها الكافية في الاصطدام الأمامي والجانبي. في وقت ما، كانت زوي تقود سوق السيارات الكهربائية الناشئة في أوروبا. الآن، لا تزال خيارًا جيدًا بقيمتها المعقولة. وعلى هذا النحو، فإن استبدالها بسيارة رينو 5 الكهربائية الأكثر أناقة سيكون محل ترحيب كبير.

7. BYD Dolphin

الإيجابيات: مدى طويل، قيمة جيدة، مجهزة بشكل جيد جداً

السلبيات: تحكم غير واضح، تعامل مبهم

تتميز زوي بمدى طويل وقيمة جيدة وتجهيز جيد للغاية، إلا أن المعالجة غير واضحة والتحكم بها يمكن أن يكون صعبًا ومحبطًا.

إذا كنت تبحث عن قيمة مقابل المال، وخاصة للحصول على سيارة كهربائية، فإن الشركات الصينية الناشئة هي مكان جيد للبدء. وأحدث الشركات التي تخطط للاستثمار بشكل كبير في أوروبا هي BYD، التي تعمل بسرعة على بناء مجموعة كاملة من السيارات الكهربائية. وأصغر نموذج لديها حتى الآن هو دولفين.

فهي ليست بالسيارة الأفضل في هذه القائمة، ولكن بالنظر إلى أن طراز الدخول يكلف 25,490 جنيهًا إسترلينيًا، ويصل إلى 30,990 جنيهًا إسترلينيًا للإصدار عالي المدى بالكامل، يمكن تغفير ببعض العيوب.

التعامل معها غير واضح نوعًا ما، وجلد الأثاث الاصطناعي ليس بجودة عالية، ولكن المشكلة الرئيسية في جميع سيارات BYD هي أن نظام الترفيه فيها مزعج. على الرغم من أن الشاشة كبيرة، إلا أنها تخفي الإعدادات المهمة في قوائم فرعية عميقة ولا تتكامل بشكل جيد مع تطبيقات المرايا المتصلة بالهاتف.

ومع ذلك، تحصل على جميع المعدات التي يمكن أن تحلم بها، والرحلة ناعمة بشكل معقول والمدى الفعلي يتجاوز بسهولة 200 ميلاً، ويعد دولفين أكبر بقليل من السيارات الأخرى في هذه القائمة، مما يوفر مساحة داخلية أكبر أيضًا.

8. Mini Electric

الإيجابيات: متعة قيادة جيدة، تصميم جذاب، أداء قوي

السلبيات: مدى ضعيف في العالم الحقيقي، بطارية صغيرة، وليست عملية بشكل خاص

يقدم الـMini Electric جميع عوامل المتعة التي تتوقعها من هذه العلامة في فئة السيارات الكهربائية المدمجة – على الرغم من بعض القيود النمطية في الاستخدام. استنادًا حصريًا إلى هيكل الـMini ثلاثي الأبواب، يتبنى الـMini Electric مجموعة الطاقة من BMW i3 S المنتهية، مما يمنحها 181 حصانًا و 199 رطلًا قدم من عزم الدوران. وجدنا أن الأداء قوي بشكل ملحوظ أكثر من العديد من السيارات التي قد تقارنها في هذه القائمة، في حين استمتعنا بالتحكم المتين والسريع والمتجاوب: جميع التقاليد الديناميكية الدائمة لعلامة Mini. نحن نحبها كثيرًا.

المدى هو العائق. يزعم Mini بأن مدى السيارة 143 ميلاً، ولكن في الواقع، اعتمادًا على كيفية القيادة ومكان القيادة، من المرجح أن تحصل على ما بين 100 و 120 ميلاً. وهذا في سيارة بحجم صغير نسبيًا وتتميز بصعوبة الوصول إلى المقاعد الخلفية وعدم فائدتها إلا للأطفال الأصغر سنًا على أي حال. ثم هناك حقيقة أن الأسعار تبدأ من قرابة 30،000 جنيه إسترليني، ونحن لا نعتقد أن هذا هو الخيار الأكثر فعالية من حيث التكلفة للسيارة الكهربائية المدمجة.

نعم، لا تزال Mini واحدة من أكثر السيارات الكهربائية المدمجة متعة، ولكن المدى القصير يعني أنها لم تعد كافية لتكون في القمة المرتبة في هذه القائمة. والخبر الجيد هو أن نسخة جديدة تمامًا ستصل في وقت مبكر من العام المقبل مع خيارات بطارية أكبر. لقد جربناها قليلاً في النسخة التجريبية وتجربة القيادة فيها أفضل حتى من النسخة الحالية.

9. Mazda MX-30

الإيجابيات: داخلية راقية، تصميم ذكي، توجيه حاد

السلبيات: المدى قصير جدًا، أبواب خلفية غير عملية، ليست بالخفيفة كما يجب أن تكون.

لم تخشَ Mazda أبدًا القيام بالأشياء بطريقتها الخاصة، والنهج الذي اتبعته في أول سيارة كهربائية لها ليس مختلفًا.

لذا، فإن MX-30 ليست بالضبط ما قد تتوقعه، ولكنها مقترح جذاب على أي حال. إن شكل السيارة الذي يشبه سيارات اللعب يحيط بحزمة بطارية صغيرة بشكل غير عادي – فقط 35.5 كيلووات ساعة، مما يعطي مدى رسمي يبلغ 124 ميلاً – لأن Mazda تعتقد ببساطة أن المالكين لن يحتاجوا لأكثر من ذلك، وزيادة حجم البطارية ستعني تكلفة ووزن زائدين.

تتمتع السيارة بمساحة داخلية معقولة، وتتميز بهيكل خفيف على طراز سيارات الدفع الرباعي المدمجة، وتم تزيينها بمواد مثيرة للاهتمام تعطي المقصورة أجواءً مريحة ولطيفة بشكل فريد. كما تتضمن أبواب خلفية مميزة بتصميم “الانتحار” – تحية لسيارة الكوبيه RX-8 القديمة التي تعمل بالدوران – ولكن وجدناها غير عملية قليلاً في الاستخدام اليومي.

من الناحية الديناميكية، تتميز MX-30 أيضًا – على الرغم من أن ذلك يحدث فقط عندما تسافر ببعض السرعة على طريق مثير. مع 143 حصانًا و 199 رطلًا قدم، لم يخطف المحرك الكهربائي أنفسنا في خط مستقيم، لكن وزن توجيه MX-30 والطريقة المتحركة التي ينقل بها التعليق الوزن أثناء الانحناءات تذكرنا حقًا بسيارة الرياضية MX-5. ومع ذلك، وجدناها مملة قليلاً في المدينة.

يمكن الشحن بسرعة تصل إلى 50 كيلوواط، وإذا كان المدى المحدود يناسبك، فهناك الكثير مما يعجبك في Mazda MX-30 غير المعتادة، ويمكن أن تكون سيارة ثانية فعالة.

10. Honda E

الإيجابيات: تصميم جذاب للعين، أداء سريع، تجربة قيادة ومعالجة متطورة.

السلبيات: مدى بطارية قصير، ثمن مرتفع، حجم الصندوق الخلفي صغير.

هوندا اتبعت نهجًا غير تقليدي في أول سيارة كهربائية لها، هوندا E، والتي تتمتع بحجم صغير بشكل غير عادي بالنسبة لسيارة كهربائية، ومبتكرة بعدة طرق.

يعد المحرك المثبت في الخلف كفاءة في التعبئة (على الرغم من أن السيارة نفسها لا تتبع هذا الأمر)، في حين يشير التعليق المستقل بالكامل إلى تطور تجربة القيادة والمعالجة الخاصة بسيارة أكبر.

تتوفر E بقوة 134 حصانًا و 152 حصانًا، ولكن لا يحتوي أي منهما على سعة بطارية تفوق السيارات المنافسة: 35.5 كيلوواط ساعة هي كل ما تحصل عليه هنا، مما يجعل المدى المطلوب WLTP يصل إلى 136 ميلاً كحد أقصى (مع عجلات قياس 16 بوصة). في الاختبار، وجدنا صعوبة في الحصول على أكثر من 100 ميلاً من سيارتنا التجريبية، التي كانت تحمل جنوطًا قياس 17 بوصة.

من الناحية القيادية، تشعر E بالفخامة والاستقرار والسهولة في الاستخدام، مع معدل توجيه متوسط ​​ولكن دائرة دوران ضيقة، وأداء معتدل ولكن متجاوب. لم تثير إعجابنا، ولم تقدم آخر كلمة في التحكم الجسدي الخلفي، لكنها تعد سيارة مريحة للغاية في المدن بلا انبعاثات، ويزيدها تصميمها البديل جاذبيةً استثنائية. يساعدها هنا القيادة الحقيقية بدواسة واحدة، والتي بمجرد تعلمها توفر مزيدًا من مشاركة السائق وتحسين الكفاءة.

سيارات كهربائية سيارات كهربائية سيارات كهربائية سيارات كهربائية سيارات كهربائية سيارات كهربائية سيارات كهربائية سيارات كهربائية سيارات كهربائية سيارات كهربائية سيارات كهربائية سيارات كهربائية سيارات كهربائية سيارات كهربائية ر سيارات كهربائية سيارات كهربائيةسيارات كهربائية سيارات كهربائية سيارات كهربائية سيارات كهربائية سيارات كهربائية سيارات كهربائية سيارات كهربائية سيارات كهربائية سيارات كهربائية سيارات كهربائية سيارات كهربائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى