إطارات بحساس ضغط مدمج ومزودة بخاصية إعادة المليء أوتوماتيكيا

إطارات بحساس ضغط مدمج .. على مر السنين، كانت شركات صناعة الإطارات تحقق تقدماً مطرداً في إقناع السائقين بأن منتجاتهم ليست مجرد مشتريات عرضية في حالات الطوارئ.

فقد اكتشف العديد من السائقين فوائد الإطارات الشتوية، على سبيل المثال، وأي محب للسيارات يختار بعناية الإطارات التي يركبها على سيارته الرياضية.

الآن، تستعد شركات صناعة الإطارات للانطلاق بجرأة نحو تقديم تقنيات أكثر وضوحًا في شكل إطارات ذكية.

إطارات بحساس ضغط مدمج
إطارات بحساس ضغط مدمج

أخيرًا، تحدثت Pirelli إلينا مؤخرًا عن خططها لإطارات ذكية تحتوي على شرائح مدمجة. كما أن لدى Continental بعض الأفكار على نفس المنوال، منها ما يسميه إطار Care، والذي يعبر عن متصل، ذاتي القيادة، موثوق وكهربائي.

مثل Pirelli، تعمل Continental على تطوير أنظمة مراقبة ضغط الإطارات (TPMS) بناءً على استشعارات مدمجة في زنبرك الإطار. منذ عام 2012، أصبح من الإلزام تركيب نظام TPMS في جميع السيارات الجديدة المباعة في المملكة المتحدة.

مثال على ذلك هو نظام مراقبة ضغط الإطارات المباشر (direct TPMS)، والذي يتكون من جهاز استشعار صغير يعمل بالبطارية يتم تركيبه على الجزء الخلفي من صمام الإطار داخل العجلة، بدلاً من تركيبه داخل الإطار نفسه.

الاستشعارات المدمجة ستقوم بأكثر من مجرد مراقبة ضغط الإطارات: فهي ستحافظ أيضًا على إطارات منتفخة بالضغط الصحيح، ضمن تقنية يطلق عليها Continental اسم “Pressure Proof”.

جزء من هذا التقنية هو ما يُسمى بـ “Pressure Boost”، والذي يتألف من مضخة هواء صغيرة مثبتة داخل العجلة نفسها، والتي تعمل بفعل القوة الطافية التي تتولد عندما تدور العجلة. يتم تخزين الهواء الزائد في خزان صغير متكامل جاهز لملء الضغط على الفور بمجرد اكتشاف النظام أن الضغط قد انخفض

يبدو الأمر معقدًا ومبتكرًا في الشكل، ولكن نظرًا لضرورة تحسين كفاءة استهلاك الوقود والطاقة للسيارات، يعتقد صانعو الإطارات بوضوح أن الفكرة تستحق المتابعة. تقديرات Continental تشير إلى أنه يمكن تمديد عمر الإطار بمقدار يصل إلى 4600 ميل، وزيادة كفاءة استهلاك الوقود (أو بالأحرى زيادة كفاءة الطاقة) بنسبة تصل إلى 3%.

فكرة وجود مجموعة عجلات وإطارات مخصصة قد تبدو معقدة، ولكن هذه ليست المرة الأولى: إذ أن هناك أمثلة مثل مجموعات العجلات والإطارات التي تعمل في حالة نفاذ الهواء. وعلى أي حال، نحن نتحدث هنا عن تكنولوجيا مستقبلية.

سيقوم أجهزة الاستشعار الذكية في الإطارات بأشياء أخرى أيضًا. على غرار باقي صانعي الإطارات الذين يعملون على هذه الأفكار، تراعي Continental السيارات الذاتية القيادة وأساطيل السيارات المشتركة، حيث يكون لدى العديد من السائقين وصول إلى سيارة واحدة.

ستقوم أجهزة الاستشعار في الإطارات بجمع بيانات الحرارة والضغط عبر الأسطول، والتي سيتم تحليلها واستخدامها لتوقع المخاطر بناءً على عوامل مثل ظروف الطقس.

نظرًا للتطور المستقبلي، عندما تصل مستويات عالية من القيادة الذاتية أخيرًا إلى طرقنا، يرون صانعو الإطارات أن الإطارات المتصلة ستلعب دورًا مهمًا.

ستحتاج رصدًا مستمرًا لظروف السطح (مثل كمية المياه أو الجليد على الطريق)، والضغوط، والتآكل، والضرر إلى الحدوث بطريقة ما إذا كانت السيارات ذاتية القيادة يمكنها في يوم من الأيام توصيل نفسها إلى العملاء والعودة إلى مقرها، أو إذا انتهى الأمر بسيارات الأجرة ذاتية القيادة تجوب الشوارع من دون تدخل من يدي سائق بشري.

المصدر : أوتو كار 

ترجمة : سيارات اليوم 

 

إطارات بحساس ضغط مدمج إطارات بحساس ضغط مدمج إطارات بحساس ضغط مدمج إطارات بحساس ضغط مدمج إطارات بحساس ضغط مدمج إطارات بحساس ضغط مدمج إطارات بحساس ضغط مدمج إطارات بحساس ضغط مدمج إطارات بحساس ضغط مدمج إطارات بحساس ضغط مدمج إطارات بحساس ضغط مدمج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى