الشلل يصيب الشركات الأوكرانية التي تمد سيارات العالم بالأنظمة الكهربائية

" Leonio AG" الأوكرانية أوقفت امداد شركات السيارات بالأنظمة الإلكترونية

يبدو أن الأزمة “الروسية – الأوكرانية” بدأت تلقي بظلالها علي قطاع السيارات الذي سوف يتأثر بالفعل من هذا الغزو و خاصة قطاع السيارات  الكهربائية الذ أوقفته العديد من الشركات الكبري نتيجة وقف اوكرانيا لتصدير الكبلات الكهربائية التي يعتمد عليها هذا القطاع من السيارات حيث تعتبر أوكرانيا بحسب تقرير  لموقع ” كارواو”  المصدر لهذه الكبلات لكبري شركات السيارات و أوضح التقرير  أن الغزو الروسي لأوكرانيا سوف يؤثر  على صناعة السيارات العالمية وفيما يلي نستعرض أبرز التأثيرات علي شركات السيارات وفقا للتقرير أوقفت العديد من شركات صناعة السيارات الإنتاج مؤقتًا في المصانع في روسيا .

 تنتج الشركة   للعديد من مصنعي السيارات الأوروبيين،  و قد يؤدي إغلاق المصانع في أوكرانيا إلى مزيد من التأخير الإضافي لشركات صناعة السيارات، وأوقفت فولكس فاجن الإنتاج مؤقتًا في بعض منشآتها الألمانية بسبب قيود التوريد لبعض المكونات.

  كما أوقفت فولكس فاجن مصنعين روسيين وأوقفت تصدير منتجات فولكس فاجن وأودي وسكودا وبورش وبنتلي إلى البلاد.

أوقفت الشركة المصنعة لعدد من العلامات الألمانية الإنتاج هذا الأسبوع في المصانع في دريسدن وتسفيكاو مشيرة إلى مشاكل التسليم مع الكابلات الكهربائية التي يتم انتاجها  في أوكرانيا مما يؤثر حاليًا على إنتاج السيارات الكهربائية VW ID3 و ID4 و Cupra Born.

وفقًا لموقع الــ”بي بي سي” ، أوقفت جاكوار ولاند روفر مؤقتًا تسليم السيارات الجديدة إلى روسيا نتيجة للعقوبات المفروضة على البلاد من قبل المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة. و أشار التقرير  أن فولفو ستتوقف عن تسليم السيارات إلى روسيا حتى إشعار آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى