المعلومات الكاملة عن السيارات الكهربائية

المعلومات الكاملة عن السيارات الكهربائية .. مع توجه العالم نحو إيجاد أفضل طرق المعيشة ازداد الإقبال نحو امتلاك السيارات الكهربائية، لذلك سنتعرف على بعض الإيجابيات والسلبيات التي يجب مراعاتها قبل التوجه نحو شراء سيارة كهربائية، حتى تتمكن من اتخاذ القرار الأفضل لاحتياجاتك الفردية وأسلوب حياتك، وقبل كل شيء يعتمد مستوى أداء السيارة على درجة الحفاظ عليها لذلك من المهم أن تقوم بمهام الصيانة الدورية مثل ( غيار الزيت، نفخ الاطارات وتبديلها، غسيل السيارة والمحافظة على نظافتها وغيرها من الأمور ) يوفر متجر جوميا JUMIA عروض على مستلزمات السيارات قم بشراء ما تحتاجه عبر كود خصم جوميا، من المهم مراعاة جميع خياراتك قبل اتخاذ القرار، تأكد من قراءة دليلنا الشامل للسيارات الكهربائية لمعرفة كل ما تحتاج إلى معرفته!

المعلومات الكاملة عن السيارات الكهربائية

إيجابيات السيارات الكهربائية

تتمتع السيارات الكهربائية بالكثير من الإيجابيات أولاً تكلفة تشغيلها أرخص بكثير من السيارات التي تعمل بالغاز، ما يعني أنك ستوفر الكثير من المال على فاتورتك الشهرية ولن تضطر إلى قضاء الوقت في ملء سيارتك بالغاز، من الجيد أن تفكر بذكاء لذلك استفد من الخصومات التي يقدمها متجر أمازون على  مستلزمات وقطع السيارات عبر كود خصم امازون، كما أن السيارات الكهربائية تساعد البيئة، فهي لا تنتج أي غازات دفيئة وهو أمر رائع لأنه يساعد على الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري نظراً لانبعاث ملوثات أقل بكثير من السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي.

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر السيارات الكهربائية أكثر أمانًا من السيارات التي تعمل بالغاز، حيث ان احتمالية التعرض للحوادث أقل بكثير.

سلبيات السيارات الكهربائية

هناك العديد من الإيجابيات للسيارات الكهربائية، ولكن هناك بعض السلبيات التي يجب مراعاتها أيضًا، تعد البطارية أكبر عيب للسيارات الكهربائية، حيث تعتمد السيارات الكهربائية على البطارية بشكل رئيسي لتشغيل السيارة، يمكن أن تسير هذه البطارية حوالي 100 ميل فقط قبل الحاجة إلى الشحن، هذا يعني أنك ستحتاج إلى شحن سيارتك بشكل متكرر إذا كنت تخطط لاستخدامها لمسافات طويلة، بالإضافة إلى أن سعر السيارات الكهربائية أعلى من التقليدية، يوفر متجر نـون افضل الخصومات على البطاريات الكهربائية ومستلزماتها عبر كود نون قم بالحصول على كل ما تحتاجه للحفاظ على مستوى أداء السيارة الخاصة بك. 

السيارات الكهربائية الأكثر شيوعًا

تعد سيارات فولكس فاجن من أفضل السيارات الكهربائية في مصر والوطن العربي، حيث تتمكن من قطع مسافة تصل إلى 200 كم بالشحنة الواحدة، كما يصل تسارعها إلى 100 كم/س خلال 9.6 ثانية، ويصل سعرها إلى 500 ألف جنيه مصري حسب الموديل وسنة الصنع.

كما تعد سيارة زوتي T300 من افضل السيارات في السوق المصري وتنتمي لفئة الكروس اوفر، ويمتاز محركها الكهربائي ببطارية سعة 42.7 كيلوواط/ساعة  وقوة 129 حصان وعزم دوران 260 نيوتن/متر ويصل سعرها الى 520 ألف جنيه مصري، بالإضافة إلى سيارة زوتي E200 التي تحتوي على مقعدين ومحرك كهربائي بقوة 30 كيلوواط في الساعة وعزم دوران 165 نيوتن/متر،

فورد ايكو سبورت 2018.

وتمتاز سيارة الدفع الرباعي الرياضية هيونداي كونا  بتصميمها المميز وسعة تخزين كبيرة تصل إلى 373 لتر، وتسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة خلال 7.6 ثانية فقط، كما أن بطاريتها تنقسم إلى طرازين: 39.2 كيلوواط مع ما يصل إلى 312 كم في دورة WTLP على شحنة واحدة، وبطارية طراز 64 كيلوواط/ساعة مع نا يصل إلى 482 كم في دورة WTLP.

أصدرت الجمعية المصرية للتأمين الإجباري على السيارات  بيانات حول السيارات الكهربائية الأكثر ترخيصًا في يوليو 2021 حتى نهاية أغسطس 2022. حيث أن هناك تزايد واضح في عدد السيارات الكهربائية بين الفئتين “جديدة” و “مستعملة” وتم تنظيمها وفقًا للعلامة التجارية، مما يعني أن التوجهات تسير نحو عالم السيارات الكهربائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى