المعلومات الكاملة عن سيارة خدمات المرور المتنقلة

 سيارة خدمات المرور المتنقلة  .. شهدت خدمات وزارة الداخلية، ولا سيما الخدمات المرورية، تطورًا ملحوظًا في الفترة الأخيرة. وضمن إطار تحديث تلك الخدمات وتوفيرها بشكل أفضل للمواطنين، قامت الوزارة بالتنسيق مع وزارة التخطيط لإنشاء مراكز تكنولوجية متنقلة للخدمات المرورية. وقد بدأ تشغيل تلك المراكز الآن في عدد من المحافظات، وهي “القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، أسوان، مطروح”، وذلك بهدف تسهيل عملية تلقي الخدمات المرورية من قبل المواطنين. وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود الدولة المصرية الرامية إلى التحول الرقمي وتحقيق الاستفادة القصوى من التقنيات الحديثة في تقديم الخدمات الجماهيرية، وتوسيع نطاق تلك الخدمات على مستوى الجمهورية.
 سيارة خدمات المرور المتنقلة
سيارة خدمات المرور المتنقلة
الخدمات التي يمكن الحصول عليها من سيارة خدمات المرور المتنقلة
الخدمات التي تقدمها وحدات المرور المتنقلة
استخراج رخصة السيارة
تجديد رخصة السيارة (بما في ذلك تجديد رخصة القيادة)
تركيب الملصق الإلكتروني
الفحص الفني الآلي للسيارة
لطلب مراكز المرور المتنقلة، يمكنك الاتصال بالرقم 15558 أو زيارة موقع وزارة الداخلية على الانترنت. توصل هذه المراكز إلى محل إقامة مالك السيارة والمنشآت الصناعية والتعليمية. رسوم الترخيص في وحدات المرور المتنقلة تبلغ 400 جنيهًا، لإنهاء كافة الإجراءات إلكترونيًا. يتم هذا كجزء من حرص وزارة الداخلية على مواكبة أوجه التطوير والتحديث وتعظيم الاستفادة من جهود الدولة المصرية نحو التحول الرقمى لتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية والتوسع في مجال تقديم تلك الخدمات على مستوى الجمهورية.

قد تم تحديد ثلاثة أماكن ارتكاز لوحدات الخدمة المرورية المتنقلة في القاهرة، وهي “أرض المعارض بمدينة نصر، ميدان سيمون بوليفار جاردن سيتي، ميدان التحرير وسط البلد”. وتبدأ مواعيد هذه الوحدات من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 10 مساءً، وحيث تم تشغيلها في 20 فبراير الماضي في جميع المحافظات المذكورة أعلاه.

كما تبدأ مواعيد وحدات الخدمة المرورية المتنقلة من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً، وسيتم تقديم الخدمات المرورية إلكترونيًا دون أوراق ودفع إلكتروني. وذلك يأتي في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين وزارتي الداخلية والتخطيط لاستحداث مراكز تكنولوجية متنقلة لتقديم الخدمات الجماهيرية المختلفة، منها تجهيز سيارات للعمل بها كوحدات تراخيص متنقلة متميزة لتقديم خدمات (استخراج رخص التسيير، استخراج رخص القيادة، استخراج ملصق إلكتروني، فحص فني آلي، مستلزمات مرورية) للسيارات (الملاكي، النقل الخفيف حتى 1.5 طن).

وطبقا للبيان الصادر من وزارة الداخلية، قد تم بالفعل تشغيل المراكز المتنقلة للخدمات المرورية بدءًا من يوم الأحد الموافق 20 فبراير 2022 في المحافظات الخمس المذكورة (القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، أسوان، مطروح)، من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً، مع التدعيم الفني والبشري اللازم لتقديم الخدمة إلكترونياً بالكامل (بدون أوراق ودفع إلكتروني). وسيتم توسيع هذه الخدمة إلى كافة محافظات الجمهورية.

بحسب البيان الصادر من وزارة الداخلية، تم إنشاء خط ساخن برقم 15558 لطلب الخدمة، وذلك لتيسير عملية طلب الخدمة وانتقال السيارات إلى الأفراد بأماكن إقامتهم والمنشآت الصناعية والتعليمية، مع تطوير تطبيق إلكتروني للهواتف المحمولة لمن يرغبون في الاستفادة من هذه الخدمة. وهذا يأتي إستمراراً لحرص وزارة الداخلية على مواكبة أوجه التطوير والتحديث وتعظيم الاستفادة من جهود الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، مع التوسع في مجال تقديم هذه الخدمات على مستوى الجمهورية.
أماكن وحدات المرور الإلكترونية المتنقلة
وحدة المرور الإلكترونية الموقع
أمام مسجد عمر مكرم القاهرة
أرض المعارض نصر
داندي مول الجيزة
الحصري الجيزة
الشيخ زايد القاهرة
الدقي القاهرة
مراسي مطروح
نادي طنطا الغربية
سيتي سنتر – الغردقة البحر الأحمر
كارفور سيتي سنتر الأسكندرية
نادي سموحة القاهرة
الحي الإماراتي بورسعيد

أماكن وحدات المرور الإلكترونية المتنقلة

قامت وزارة الداخلية بتوفير وحدات مرور متنقلة في مختلف المناطق والمدن عبر محافظات الجمهورية؛ من أجل تيسير إجراءات السيارات الإلكترونية وكل ما يتعلق بها عن بُعد لتخفيف الإزدحام عن وحدات التراخيص.

وتسردُ “الوطن” أبرز تلك الوحدات المتنقلة في المحافظات المختلفة والتي تقدم بعض الخدمات الخاصة بالمرور لتلبية احتياجات القراء.

  • وحدة المرور الإلكترونية المتنقلة أمام مسجد عمر مكرم بالقاهرة.
  • وحدة مرور إلكترونية متنقلة بمنطقة أرض المعارض بمدينة نصر.
  • وحدة مرور داندي مول بالجيزة.
  • وحدة مرور موقف الحافلات بالجيزة.
  • وحدة مرور ميدان درة بالشيخ زايد.
  • وحدة مرور ميدان الثورة بالدقي.
  • وحدة مرور بمراسي في مطروح.
  • وحدة مرور نادي طنطا بالغربية.
  • وحدة مرور سيتي سنتر بالغردقة.
  • وحدة مرور كارفور سيتي سنتر بالإسكندرية.
  • وحدة مرور نادي سموحة.
  • وحدة مرور الحي الإماراتي ببورسعيد
حجز موعد بوحدات المرور

هناك عدة شروط لحجز موعد إلكتروني في وحدات إدارة المرور المصرية وفقًا لموقع إدارة المرور:

• بطاقة الرقم القومي سارية الصلاحية أو جواز سفر صالح.

• يتم الدفع فقط بالبطاقات الائتمانية. ولا يوجد تعامل بالنقد النقدي.

• تتوفر الخدمة للدراجات النارية أو السيارات تحت 2030 سي سي.

• يشترط وجود شهادة براءة ذمة سارية المفعول.

• يتم قبول وكالات مصرحة فقط لوكيل واحد فقط من المالك بشرط ألا يكون قد مر على الوكالة أكثر من 3 أعوام من تاريخ إصداره

رسوم سيارة خدمات المرور المتنقلة

حجز موعد مع وحدة المرور المتنقلة

التكلفة: ١٢٠٠ جنيه هي المبلغ المطلوب منك لحجز موعد مع وحدة المرور المتنقلة لتنهي إجراءات ترخيص أو تجديد أو فحص سيارتك دون الذهاب إلى وحدات المرور. أما إذا حجزت موعدًا في إحدى الوحدات المتنقلة في القاهرة والجيزة فستكلفك الخدمة ٥٠٠ جنيه فقط.

الإجراءات:

  1. تسجيل الدخول عبر موقع مرور مصر.
  2. اختيار الخدمات الإلكترونية.
  3. طلب حجز الوحدات المتنقلة.
  4. الموافقة على الشروط.
  5. اختيار إحدى الوحدات المتنقلة.
  6. تحديد التاريخ المفضل.
  7. تحديد الموعد المفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى