بـ 400 ألف سيارة .. سايك SAIC المصنعة لـMG تستحوذ على المركز ال7 عالميا

نشر موقع ” جاست أوتو” تقرير بعنوان ” لماذا تتصدر تويوتا خريطة مبيعات السيارات العالمية” و أوضح التقرير أن 2021 شهد سلسلة توريد و نمو قوية في السيارات الكهربائية  و هذه من بين العوامل التي رفعت تويوتا إلى قمة مخطط المبيعات العالمي في عام 2021.

بينما استمر العديد من صانعي السيارات في مواجهة الرياح المعاكسة لـ COVID-19 في عام 2021 ، يبدو أن شركة Toyota Motor Corp اليابانية حققت أفضل أداء في عام 2021،وبالمقارنة مع المنافسين الرئيسيين ، تفوقت Toyota في أحجام المبيعات في جميع الأسواق الرئيسية.

وفقًا لتقديرات GlobalData ، باعت تويوتا ، التابعة لها ، أكثر من 10.07 مليون سيارة في 2021 ، ارتفاعًا من 9.3 مليون وحدة في العام السابق. وأكد تقرير الأداء أن تويوتا هي صانع السيارات الرائد في العالم من حيث المبيعات .

وكشف التقرير عن تقدم كبير لـSAIC العملاقة التي تعمل على تصنيع سيارات MG الشهيرة ، حيث حصدت المركز السابع عالميا بنسبة إستحواذ بلغت 4% من إجمالي مبيعات السيارات العالمية وهو رقم ضخم يعادل 400 ألف سيارة تقريبا .

و أوضح التقرير أن معدل النمو السنوي البالغ 9.2٪ أدي  إلى زيادة الفجوة مع مجموعة فولكس فاجن الأقرب لتويوتا  لتصل إلى 1.63 مليون وحدة ، مقارنة بـ 250 ألف وحدة في عام 2020، حيث  باعت مجموعة فولكس فاجن 8.5 مليون وحدة في عام 2021 ، بانخفاض 5.9٪ عن العام السابق.

حققت تويوتا بعض الإنجازات الرئيسية في عام 2021. فقد وصلت مبيعات سياراتها إلى مستوى قياسي بلغ 1.94 مليون وحدة في الصين وتجاوزت مبيعات جنرال موتورز في الولايات المتحدة ، محطمة بذلك سلسلة مبيعات الأخيرة التي استمرت 90 عامًا.

ووفقاً للتقرير جاءت ريادة Toyota العالمية إلى شبكة سلسلة التوريد القوية الخاصة بها واستراتيجية العمل التي ظلت قابلة للتكيف مع الأسواق المحلية مما ساعد الشركة على اختراق أسواق السيارات الرئيسية بثبات. حيث اجتازت تويوتا تأثير عدوى COVID-19 ونقص أشباه الموصلات بشكل أفضل من منافسيها. على سبيل المثال ، ظلت أكبر مصانع  فولكس فاجن في فولفسبورج  التي تصنع طرازات Golf و Touran و Tiguan و Seat Tarraco -متأثرة بشكل كبير على مدار العام بسبب نقص الرقائق و ظلت مجموعة فولكس فاجن ثاني أكثر مصنعي المعدات الأصلية تأثراً بعد فورد ، من حيث خسائر الإنتاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى