جنرال موتورز تضخ 500 مليون دولار لإنتاج جيل جديد من السيارات

تخطط شركة جنرال موتورز لإستثمار أكثر من 500 مليون دولار في مصنع سيارات الرياضية متعددى الإستخدام  “SUV” في تكساس. سيتم توسيع المصنع الحالي الموجود في مدينة أرلينغتون لزيادة الإنتاجية ودعم تطوير سيارات الدفع الرباعي الجديدة. ومن المتوقع إنفاق هذا المبلغ خلال السنوات الخمس المقبلة، مما سيؤدي إلى خلق فرص عمل جديدة في المنطقة.
جنرال موتورز
جنرال موتورز

تأتي خطة الاستثمار في مصنع SUV في تكساس كجزء من استراتيجية جنرال موتورز الأوسع لإطلاق 30 سيارة كهربائية جديدة بحلول عام 2025، وتوسيع إنتاج سيارات الدفع الرباعي لتلبية الطلب المتزايد على هذه الفئة من المركبات. فمن المعروف أن سيارات SUV هي واحدة من الأنواع الأكثر شعبية في الولايات المتحدة، وقد زاد الإقبال عليها بشكل مطرد في السنوات الأخيرة. وباستثمار جنرال موتورز في مصنع تكساس، يتم تمويلاً لنفسه للاستفادة من هذا الاتجاه والاستيلاء على حصة أكبر من سوق سيارات SUV.

بالإضافة إلى ذلك، تعد قرارات gm بالاستثمار في مصنع SUV في تكساس أمرًا مهمًا لأنه يوضح التزام الشركة بتصنيع السيارات في الولايات المتحدة. ففي السنوات الأخيرة، انتقل العديد من مصنعي السيارات بإنتاجهم إلى بلدان أخرى من أجل الاستفادة من تكاليف العمالة المنخفضة. ومع ذلك، قررت جنرال موتورز الاحتفاظ بوجودها في الولايات المتحدة والاستثمار في قدرات التصنيع المحلية. وهذا يعد خبرًا جيدًا للعمال الأمريكيين ولاقتصاد الولايات المتحدة بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى