خطة الــــ” 115.78مليار دولار” للهروب من أزمة الرقائق الإلكترونية

أكد تقرير لـــ” Precedence Research ” أن حجم سوق أشباه الموصلات للسيارات  سيتجاوز 115.78مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030 و سوف يتوسع هذا القطاع  في النمو بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 11.5٪ من عام 2022 إلى عام 2030.

ووفقًا لـ Precedence Research ، فإن حجم سوق أشباه موصلات السيارات العالمية  يقدر بنحو 43.6 مليار دولار أمريكي في عام 2021 ، وفقًا لدراسة جديدة. خلال فترة التوقعات ، من المتوقع أن تؤدي زيادة استخدام مساعدة السائق المتقدمة إلى تعزيز نمو سوق أشباه موصلات السيارات.

و أكد التقرير أنه من المرجح أن يؤدي الطلب المتزايد على الشرائح  الإلكترونية لكل سيارة إلى دفع نمو سوق أشباه موصلات السيارات ، نظرًا لاستخدام المكونات الإلكترونية على نطاق واسع في السيارات الفاخرة وسيارات المتوفرة في كل الأسواق العالمية بشكل عام   ، و من المرجح أن ترتفع الصناعة بشكل مطرد خلال السنوات القادمة.

و بحسب الفئة التي تنتمي لها  السيارة ، تعد سيارات الركاب أكبر شريحة من حيث المبيعات  و يعتبر الطلب المرتفع على سيارات الركاب حول العالم مسؤولاً عن نمو هذا القطاع حيثا رتفع الطلب على سيارات الركاب مع نمو الديموجرافي للطبقة المتوسطة وتحسن الدخل المتاح.

وتعد أوروبا أكبر قطاع في سوق أشباه موصلات السيارات من حيث المنطقة ، وقد نما سوق أشباه موصلات السيارات لتصبح أكبر مستهلك لأشباه موصلات السيارات في العالم ، أما منطقة آسيا والمحيط الهادئ هي المنطقة الأسرع نموًا في سوق أشباه موصلات السيارات ، حيث تتمتع بأغلبية حصتها في السوق من حيث إنتاج ومبيعات السيارات ، وقد رسخت المنطقة مكانتها كمركز رئيسي للسيارات، ويعد  الطلب المرتفع علي سوق السيارات هو المحرك الرئيسي لسوق أشباه موصلات السيارات في آسيا والمحيط الهادئ.

يتم استخدام أشباه الموصلات في صناعة السيارات للتحكم في وظائف وحدة التحكم الكهربائية (ECU) وإدارة أنظمة تحمل الأخطاء  في السيارات ، حيث يتعامل مع الخطأ الذي يحدث في السيارة ويديره ويبلغ وحدات التحكم الدقيقة وأنظمة السلامة المثبتة في جميع المركبات. على سبيل المثال ، إذا فقدت السيارة قوة الجر على الطرق المغطاة بالثلوج في مثل هذه الحالات ، يتم الكشف عن الحادث بواسطة أجهزة الاستشعار وأجهزة أشباه الموصلات ، والتي تقوم بعد ذلك بتنشيط الفرامل المانعة للانغلاق عندما يضغط السائق على الفرامل. ونتيجة لذلك ، فإن التطورات التكنولوجية المتزايدة في صناعة السيارات تخلق فرصًا مربحة لنمو سوق أشباه الموصلات للسيارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى