فيراري Ferrari 500 Mondial ” خردة ” تباع بمبلغ خيالي

ماذا تعني بأنك لا تستطيع التعرف على أنها سيارة فيراري Ferrari 500 Mondial سبايدر التي تم تغطيتها أصلاً من قبل بينين فارينا وتم تجديدها لاحقًا بواسطة سكالييتي؟ هل تعتبر نفسك من محبي السيارات؟
فيراري Ferrari 500 Mondial
فيراري Ferrari 500 Mondial

حسنًا، من الواضح أن السيارة الفراري ذات الأربع أسطوانات التي تراها في الأعلى قد مرت بحياة صعبة، ولكنها الآن في طريقها للبيع والتقدير بالتأكيد لا يعكس حالتها. في الواقع، من المتوقع أن تحقق ما بين 1.2 مليون دولار و1.6 مليون دولار (950،000 – 1.25 مليون جنيه استرليني) في مزاد RM Sotheby’s Monterey في الشهر القادم.

والآن، دعونا نتحدث قليلًا عن تاريخ السيارة. جاءت سيارة 500 مونديال بعد انتصارات ألبرتو أسكاري في بطولة العالم في عامي 1952 و1953. كانت هذه فترة قصيرة حيث تم احتساب سباقات فورمولا 2 – بدلاً من فورمولا 1 – نحو بطولة العالم للسائقين بسبب نقص المنافسة في الأخيرة.

خلال تلك السنوات، كانت فراري تستخدم محرك أوريليو لامبريدي ذو الأربع أسطوانات و2.0 لتر في سياراتها، والذي استخدم 65 ٪ أقل من الأجزاء المتحركة وكان أخف وزنًا بمقدار 40 كيلوغرامًا من المحرك القديم V12. أه، وكان يمتلك قوة 170 حصانًا، مما جعله أقوى.

بعد نجاحات أسكاري قررت فراري وضع المحرك في سيارات الرياضة، وتم توليد سيارة 500 مونديال. هذه السيارة بالتحديد – بالهيكل رقم 0406 MD – كانت الثانية التي تم بناؤها وكانت واحدة من 13 سبايدر التي تم تجميعها بواسطة بينين فارينا. تم الانتهاء منها في مارس 1954 وكانت مطلية باللون الأحمر الكورسا مع داخلية بيج. الكمال.

ومع ذلك، وكما تم التلميح إليه سابقًا، مرت السيارة رقم 0406 بأوقات صعبة. في السنوات الأولى تم سباقها في جميع أنحاء إيطاليا من قبل سائق فراري السابق فرانكو كورتيزي. بعد الحصول على المركز الرابع في سباق ميلي ميليا في عام 1954، تم تجديد السيارة بواسطة سكالييتي.

عندما ظهرت في جائزة إمولا الكبرى في يونيو 1955، كانت السيارة قد رُسمت مرة أخرى باللون الأبيض مع خط سباق على الغطاء الأمامي، ولكن ذلك لم يكن شيئًا مقارنةً بما حدث لها عندما ذهبت إلى الولايات المتحدة.

بعد السباق في الولايات المتحدة لبضعة سنوات ومرورها من خلال مالكين مختلفين، تم بيع السيارة إلى ستانلي سوريدج، الذي أزال فوراً المحرك الأوروبي ذو الأربع أسطوانات وقام بتركيب محرك V8 أمريكي. يقول RM Sotheby’s أن السيارة في نقطة ما خلال السنتين اللتين تلت ذلك تعرضت لحادث واحترقت لتصبح في الحالة التي تراها الآن. ألم.

يبدو أن قائمة المزاد تتضمن محورًا خلفيًا وصندوق تروس يحمل أرقامًا متطابقة مع الهيكل، ولكن المحرك الخاص بالفراري هو محرك أكبر بحجم 3.0 لتر من نوع لامبريدي ذو أربع أسطوانات، مأخوذ من سيارة فراري 750 مونزا.

“لا يمكن إنكار أن السيارة 0406 MD ستحتاج إلى ترميم شامل لإعادة السيارة إلى حالتها في أيامها المجيدة”، كما يقول قائمة المزاد في سوذبي فيما قد يعتبر تحت قيمة التقدير لهذا القرن. “ولكن بالنسبة للمحافظ المستقبلي الذي لديه الرؤية والموارد المناسبة، فإن رحلة التجديد تتوعد بأن تكون عملية مجزية للغاية

المصدر : توب جير

ترجمة : سيارات اليوم 

فيراري Ferrari 500 Mondial فيراري Ferrari 500 Mondial  فيراري Ferrari 500 Mondial  فيراري Ferrari 500 Mondial  فيراري Ferrari 500 Mondial  فيراري Ferrari 500 Mondial  فيراري Ferrari 500 Mondial  فيراري Ferrari 500 Mondial

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button