ألفا روميو V6 سيارة خارقة جديدة بمليون يورو

نشر موقع  Autocar  تقريرا ذكر فيه معلومات عن السيارة الجديدة الخارقة ألفا روميو V6  من ألفا روميو والتي سينتج منها 33 نسخة فقط وسيبلغ سعرها الرسمي نحو مليون يورو .
ألفا روميو V6
ألفا روميو V6

وذكر الموقع في تقريره نقلا عن مسئول بارز في ألفا روميو : كان من المتوقع سابقًا أن تدعى السيارة v6 ، ستحمل الاسم 33 كإشارة إلى السيارة الأسطورية 33 Stradale من عام 1967، وكإشارة إلى حصريتها: سيتم إنتاج 33 سيارة فقط، وسيكون سعر كل منها أكثر من 1 مليون يورو (862,424 جنيه إسترليني).

السرعة القصوى المتوقعة للسيارة والبالغة 206 ميلا في الساعة إلى 333 كيلومتر في الساعة.

سبق أن أصدرت ألفا روميو صورة معاينة (أدناه) مع الشعار “جرؤا على الحلم”، مشيرة إلى موقع الطراز المطمع مقارنة بتشكيلة العلامة التجارية الإيطالية الأوسع. الكشف عن السيارة ليتزامن مع جائزة الجراند بري الإيطالية في مونزا هذا العام ليس صدفة.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لألفا روميو، جان فيليب إمباراتو: “هذا المشروع حلم يتحقق، مستوحى من فريق جريء أراد تحقيق شيء فريد من نوعه”.

وأكد إمباراتو في فبراير أنه تم قبول الودائع قبل أن يتم الموافقة رسميًا على السيارة الخارقة من قبل الشركة الأم لألفا روميو، ستيلانتيس. قال لـ Autocar: “سيتم بيعها بالكامل قبل أن أكشف عن السيارة”.

ليس معروفًا بعد بالضبط أي شكل ستأخذه الـ 33، ولكنها ستشارك في “الحمض النووي” للعلامة التجارية، كما قال إمباراتو، ملمحاً إلى تصميم مستوحى من التراث.

قال إمباراتو: “نحن نعمل على شيء يمكنني أن أضع جانباً الـ 8C في متحف Arese، فخورين بمساهمتنا في تاريخ ألفا روميو. هذا ما نريد”.

أضاف إمباراتو: “لاتخاذ هذا النوع من القرارات في عام 2022 في مجموعة مثل ستيلانتيس، يعتبر الجميع أنك مجنون تمامًا”، ملمحًا إلى أن السيارة على الأرجح ستكون مزودة بمحرك احتراق داخلي، بدلاً من نظام دفع كهربائي.

من المتوقع أن تستخدم السيارة مشتقة من محرك Giulia Quadrifoglio ثنائي التيربو بسعة 2.9 لتر V6، ولا شك أنه سيتم زيادة قوته لتعطي أكثر من 520 حصانًا العادية.

أضاف إمباراتو أن الـ 33 لن تكون فقط سيارة للمضمار، ولكنها ستكون واحدة يمكن قيادتها كل يوم، على الرغم من سعرها المرجح وموضعها. وقال: “يمكن أن تكون أيقونية، وجذابة للغاية، ويمكن التعرف عليها كألفا روميو من النظرة الأولى”.

أضاف أنها تتوازى مع النطاق الأساسي لألفا روميو. تم التوقيع على هذا النطاق حتى عام 2027 بعد عودة ألفا روميو إلى الأرباح في عام 2021 والنصف الأول من عام 2022. سيتم إطلاق نموذج واحد في السنة.

بعد ذلك، قدمت ألفا روميو خطة منتجات لستيلانتيس حتى عام 2030، وكل عام من النجاح بين الآن وذلك الحين سيسمح بالموافقة على نموذج لاحق.

قال إمباراتو: “كل عام، سنقفل الخمس سنوات القادمة من خطة المنتج مع ستيلانتيس”.

عندما سُئل إذا كانت ألفا روميو تخطط لـ SUVs أكبر وأصغر من الـ Tonale (الموضحة أعلاه)، قال إمباراتو “نعم ونعم”. من المفهوم أن الـ SUV الأصغر ستأتي العام المقبل، كسيارة شقيقة كهربائية للجيب الجديدة Avenger، على الرغم من أنها أُعيدت هيكلتها بشكل كبير مع مجموعة مختلفة جداً من القدرات.

من المفهوم أن الـ SUV الأكبر ستكون بديلاً للـ Stelvio (على الرغم من أنه يمكن الاحتفاظ بذلك الاسم)، وهي أيضًا كهربائية ومتوقعة حوالي عام 2026.

سيتم تضمين هذين الطرازين بين استبدال الـ Giulia في عام 2025، والتي ستكون أول طراز في ستيلانتيس يعتمد على البنية التحتية للجيل القادم من السيارات الكهربائية في المجموعة.

قال إمباراتو عن هذا النظام الأساسي الجديد: “لديه 5G وتكنولوجيا عصر جديدة ستجلب للسوق شيئًا خاصًا”. سيجلب النظام الأساسي هذا أيضًا مجموعة برامج جديدة متقدمة للغاية وقدرة لستيلانتيس. أكد أيضًا أن الـ Giulia ستصل مع نسخة Quadrifoglio بقوة 1000 حصان.

بالإضافة إلى تلك الطرازات، ألمح إمباراتو إلى أن هناك العديد من الخيارات وأنماط الهيكل مطروحة على الطاولة، بما في ذلك الطرازات العريشة، والسيدان، والهاتشباك.

ألفا روميو V6 ألفا روميو V6 ألفا روميو V6 ألفا روميو V6

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى