إطلاق سيارة AC Cobra GT Roadster الجديدة بمواصفات خارقة

ظهرت سيارة AC Cobra GT Roadster الجديدة في أول ظهور رسمي لها في ملعب توتنهام هوتسبير في لندن. وتتوفر هذه السيارة الرياضية الجديدة الأيقونة للطلب الآن، ولكن إذا كنت مهتمًا، فسيتعين عليك الإسراع في تقديم طلبك، حيث تخطط AC لبناء حوالي 250 نسخة فقط كل عام. ولن تكون السيارة رخيصة الثمن أيضًا، حيث لم يتم تحديد الأسعار النهائية حتى الآن، ولكن من المتوقع أن تبدأ من 285,000 جنيه إسترليني.
AC Cobra GT Roadster
AC Cobra GT Roadster

قد تظهر سيارة GT Roadster كـ Cobra كلاسيكية، ولكن عينيك تخدعانك. فهذه السيارة الجديدة لا تشترك بأي شيء مع جدها – إنها إعادة بناء كاملة من الأساس باستخدام مواد خفيفة الوزن مثل الألياف الكربونية والألومنيوم، بالإضافة إلى بعض التقنيات الحديثة .

فإن هيكلها، على سبيل المثال، هو هيكل فراغي من الألمنيوم الجديد تمامًا، وهو أطول وأوسع وأقوى من سيارة الجيل السابق. وقامت AC بتصميم الهيكل بالتعاون مع شركة الهندسة الإيطالية الشهيرة Cecomp – ويقول الزوجان إن المنصة الجديدة قللت من مركز ثقل الكوبرا وتحسن توزيع وزنها، مما أدى في النهاية إلى تحسين معالم التحكم في القيادة .

ويتم تغطية الهيكل بجسم مركب جديد مصنوع من الألياف الكربونية والذي تم تصميمه بعناية لدمج لغة تصميم كوبرا الكلاسيكية مع التسهيلات الحديثة. حيث تبدو صورتها شبيهة جدًا بصورة جدها، ولكن الأبواب أكبر ويوجد المزيد من المساحة داخلها ويوجد إمكانية لتركيب سقف قابل للإزالة. كما تم تجهيزها بمصابيح LED.

وهي خفيفة الوزن. فتقول AC إن جسم الكوبرا GT Roadster المصنوع من الألياف الكربونية يزن 50 كجم فقط، في حين يبلغ وزن السيارة الكلي أقل من 1،450 كجم. وهذا أقل بأكثر من 200 كجم من BMW M240i – ولكن النسخة الأسرع من الكوبرا لديها ضعف قوة الحصان. لذلك، تتشكل هذه السيارة لتكون سريعة جدًا.

ما هي محركات سيارة كوبرا GT Roadster الجديدة؟
وبطريقة مناسبة تمامًا في النظر إلى العلاقات التاريخية بين AC و Ford و Carol Shelby، فإن GT Roadster مدعومة بمحرك Coyote V8 بسعة 5.0 لتر الموجود حاليًا في موستانج. وسيكون متاحًا في حالتين. تنتج النسخة الأساسية بدون شاحن 454 حصانًا و 420 رطلًا قدم من عزم الدوران، في حين يتميز الطراز الأعلى بشاحن بقوة 654 حصانًا و 575 رطلًا قدم من عزم الدوران. وتتمتع الخيار الأخير بقوة كافية لدفع الكوبرا من 0-60 ميلاً في الساعة خلال 3.4 ثوانٍ والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 173 ميلاً في الساعة

يمكن للمشترين أيضًا الاختيار بين نوعين من صناديق السرعة. فلمحبي القيادة الاسترخائية، يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات مع عصي التغيير الخلفية، ولعشاق المحركات الحقيقيين هناك ناقل حركة يدوي بست سرعات. ويقوم كلا الخيارين بإرسال الحركة إلى العجلات الخلفية

ماذا عن الداخلية؟


إنها مزيج من الأسلوب الكلاسيكي والراحة الحديثة. هناك زوج من مقاعد الجلد المزودة بأحزمة أمان بأربع نقاط وأسلاك حماية من الانقلاب مطلية بالكروم، وكلها لا تبدو غريبة في كوبرا الأصلية. ومع ذلك، تحصل هذه السيارة الجديدة أيضًا على وسائل الراحة مثل النوافذ الكهربائية وتحكم المناخ ونظام ترفيهي مثبت على قمة نفق النقل.

والأهم من ذلك، يقول AC إن الكوبرا الجديدة ستتناسب مع مالكي جميع الأحجام والأشكال. حيث إن السيارة الأصلية تشتهر بالضيق داخلها، لذلك، عندما كانت AC تصمم الهيكل للنسخة Mk7، تركت مساحة كافية في المنصة لتسمح للسائقين الذين يتجاوزون طولهم ستة أقدام بالتناسب بشكل مريح.

تتألف عدادات الكوبرا من مزيج من العدادات التناظرية وما يسمى بـ “مركز معلومات السائق المتقدم”. وهذه الشاشة تقع أسفل صف المفاتيح التبديلية على لوحة القيادة. وحتى الآن، لم توضح AC كيفية عمل النظام، ولكن نعتقد أنه سيتمكن من عرض كل شيء من وسائط الإعلام وتعليمات الملاحة إلى البيانات مثل درجة حرارة السوائل، ضغط الشحن وضغط الزيت.

توجد نظام مشابه لبيانات المحرك مثبت على موستانج، ونظرًا لأن الكوبرا الجديدة مدعومة بمحرك موستانج، فإن من المنطقي لـ AC الاحتفاظ بجميع أجهزة الاستشعار وتزويد السائق بوسيلة لعرض المعلومات التي يجمعونها

هل هناك أي شيء آخر يستحق الذكر؟
أصبحت AC الآن أقدم مصنع للمركبات الذي يعمل في بريطانيا. تأسست في عام 1901 في وست نوروود بلندن، ولكنها مرت بالكثير من الملاك خلال السنوات القليلة الماضية. ونتيجة لاستراتيجية إدارة تمرير الكرسي، تم نقل عمليات تصنيع العلامة التجارية إلى الخارج.

ومع ذلك، بدأت AC في العودة إلى جذورها. فقد أنشأت العلامة التجارية مقرًا جديدًا في دونينجتون بلينكنشير، ومع إطلاق كوبرا Mk7، التزمت العودة بإعادة إنتاج سياراتها في أوروبا. لم تؤكد AC بعد مكان بناء الكوبرا الجديدة، على الرغم من أنها قالت إنها تخطط لتوسيع عمليات الإنتاج والتطوير في المملكة المتحدة.

المصدر : carmagazine

AC Cobra GT Roadster AC Cobra GT Roadster AC Cobra GT Roadster AC Cobra GT Roadster AC Cobra GT Roadster AC Cobra GT Roadster

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى