اللعب مع الكبار في سوق السيارات

حفل أنيق في قصر عابدين العريق لإعلان حدث كبير في سوق السيارات ، ثلاثة من الكبار  تحالفوا على النجاح ولكل منهم ثقل كبير في قطاع السيارات ، الطرف الأول هو شل للزيوت صاحبة أفضل الصفقات في سوق السيارات ، فمنذ أيام قليلة وقعت رعاية النادي الأهلي لتسجل هدفا تاريخيا في مرمى المنافسين  ، والآن توقع عقدا مع جنرال موتورز أحد أكبر مصانع السيارات في الشرق الأوسط  وصاحبة العلامة ( شيفرولية ) الأكثر مبيعا في سوق السيارات ، وكان الطرف الثالث هو ” المنصور للسيارت ” صاحب الأيد الأمينة لملاك السيارات في مصر .

أجمل ما في الحدث بالنسبة لملاك السيارات هو ضمان الحصول على زيوت أصلية من خلال 36 مركز خدمة يمتلكهم المنصور للسيارات أو من خلال 300 موزع معتمد لزيوت شل وهو ما يحمي العملاء من التعرض لإحدى العبوات المغشوشة التي قد تودي بموتور السيارة للأبد .

وأجمل ما في الحدث بالنسبة لي هو آمال الشيخ التي قادت سفينة شل وسط أجواء متقلبة للغاية وسوق يحتضر وغلاء أسعار وحروب دولية ، ومازالت تحقق نجاحات كبيرة ، وعلى الجانب الآخر أنكوش أرورا الرئيس التنفيذي للمنصور للسيارات الذي يأتي بنفسه ليصافح الصحفيين ويثني على حضورهم ويجاوب على أستفساراتهم ويدعمهم فور وصوله لمكتبه .

5 سنوات هي مدة العقد الجديد تستمر خلالها شل في تقديم زيوت السيارات لعملاء شيفرولية عبر مراكز خدمة المنصور للسيارات ، و قد يحصل المستهلك خلالها على خصومات وتخفيضات كبيرة خلال العام ما يقلص الفارق بين الصيانة في التوكيل وخارجه .

مجهود كبير بذلته صديقتنا هنا حكيم – مديرة ” ريميولا ”  وفريق العمل المصاحب لها حتى أصبحت العلامة المعتمدة لسائقي النقل الثقيل والخدمة الشاقة  .

ومجهود كبيرأيضا بذله أصدقائنا مدحت عوض- مدير عام التسويق ومدير مبيعات الملاكي  و محمد شيحة  – مدير التسويق في الحفاظ على تصدر شيفرولية لمبيعات السيارات في مصر .

الحقيقة أن العقد الثلاثي أعاد صياغة سوق زيوت السيارات من جديد ، وينبغي على من يرغب في المنافسة أن يعلم جيدا أنه بصدد   اللعب مع الكبار .

خالد رجائي 

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى