بالتفاصيل .. أهم 5 شركات تستثمر في ” تطوير قطاع الذكاء الإصطناعي

في ظل محاولات شركات السيارات للإستمرار و التغلب علي العقبات الكثيرة التي  تحيط بقطاع السيارات خاصة مع مع ارتفاع تكلفة عمليات الإنتاج  ، و وانخفاض المبيعات والمنافسة الشرسة من أجل الإستمرارتوقع ترر لموقع ” اناليتكس انسايد ”  المتخصص في تحليل الأسواق أن يشهد قطاع الذكاء الاصطناعي العالمي في سوق السيارات نموًا قويًا خلال السنوات القادمة بسبب الطلب المتزايد على المركبات ذاتية القيادة ، واعتماد حلول السيارات المتقدمة ، والاعتماد المتزايد للذكاء الاصطناعي لإدارة حركة المرور ، والمبادرات الحكومية والاستثمارات  التي تضخها الدول في مجال الاتصال و المركبات ذاتية.

فيما يلي  يستعرض التقرير أهم  شركات تعمل في سوق الذكاء الاصطناعي للسيارات :

 شركة تسلا ، المحددودة

تصمم Tesla وتصنع وتبيع المركبات الكهربائية عالية الأداء ومكونات مجموعة نقل الحركة للمركبات الكهربائية، تمتلك الشركة شبكة مبيعات وخدمات وتبيع مكونات مجموعة نقل الحركة الكهربائية لمصنعي السيارات الآخرين، تقوم الشركة حاليًا بتصنيع ثلاث سيارات كهربائية بالكامل ، وهي طراز S سيدان ، ومركبة رياضية متعددة الاستخدامات طراز X ، وطراز 3 سيدان، و تعتبر Tesla Autopilot هي ميزة متقدمة لنظام مساعدة السائق توفر تمركزًا في المسار ، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة ، والوقوف الذاتي ، والقدرة على تغيير الممرات تلقائيًا، بالإضافة إلى ذلك ، يمكنه التنقل بشكل مستقل على الطرق السريعة و توفر  انظمتها القدرة على استدعاء السيارة من وإلى الجراج أو مكان وقوف السيارات.

شركة فورد للسيارات

شركة Ford Motor Company هي شركة متعددة الجنسيات لتصنيع السيارات تبيع السيارات والمركبات التجارية تحت علامة Ford التجارية ، ومعظم السيارات الفاخرة تحت ماركة Lincoln، تعتبر  خامس أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم استنادًا إلى مبيعات السيارات العالمية التي تشمل تصميم وتصنيع وتسويق وخدمة مجموعة كاملة من سيارات Ford ، والشاحنات ، والمركبات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUVs) ، والمركبات الفاخرة ، وقطع غيار السيارات وملحقاتها.

شركة جنرال موتورز

شركة جنرال موتورز تصمم وتصنع وتبيع السيارات والشاحنات والكروس أوفر وقطع غيار السيارات، تقدم الشركة خدمات حماية المركبات وقطع الغيار والاكسسوارات والصيانة والراديو الفضائي وخدمات تمويل السيارات. بالنسبة لعمليات تصميم المنتجات ، تستخدم الشركة تقنية التعلم الآلي. تستخدم الشركة  الروبوتات لاكتشاف المكونات المعيبة.

“شركة آي بي إم”

تعمل شركة IBM من خلال خمسة قطاعات رئيسية ، وهي الحلول المعرفية والخدمات التقنية والأنظمة السحابية وخدمات الأعمال العالمية و أنظمة التمويل العالمي،و تمتلك الشركة مجموعة متنوعة وواسعة من المنتجات والخدمات القائمة على التقنيات ، مثل الذكاء الاصطناعي ، وإنترنت الأشياء ، والحوسبة السحابية ، والأمن ، والمزيد ، و تعتبر IBM شركة رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي في العالم وأكبر مؤسسة للأمن السيبراني. تمتلك الشركة مجموعة متنوعة وواسعة من المنتجات والخدمات ، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي ، وإنترنت الأشياء ، والحوسبة السحابية ، والأمن الإلكتروني .

شركة إنتل

تشارك Intel في تصميم وتصنيع منتجات وتقنيات مبتكرة. تعمل الشركة من خلال ستة قطاعات ، وهي مجموعة حوسبة العميل (CCG) ومجموعة مركز البيانات (DCG) ومجموعة إنترنت الأشياء (IOTG) ومجموعة حلول الذاكرة (NSG) ومجموعة الحلول القابلة للبرمجة (PSG) ، تقدم Intel بعضًا من الحلول والتقنيات الأكثر تقدمًا التي تدعم قدرات الذكاء الاصطناعي في السيارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى