تسريب معلومات حول BMW Concept Touring Coupe الجديدة

نشر موقع top gear  تقريرا  يتحدث فيه عن سيارة بي إم دبليو الجديدة “BMW Concept Touring Coupe” والتي تأتي على شكل بريدفان مبنية على قاعدة z4 ،  ويتحدث المقال عن تحديثات التصميم التي حصلت عليها السيارة بطريقة مبهرة، حيث يتضمن التصميم الخلفي صندوقًا جديدًا، ويتميز التصميم بملامح أكثر اتساقًا وتدفقًا، مع غطاء أمامي طويل يتدفق إلى سقف منخفض واسع ونوافذ خلفية مسطحة.
BMW Concept Touring Coupe
BMW Concept Touring Coupe

ويتحدث التقرير أيضًا عن نفس المحرك الذي يتم استخدامه في z4 ، وهو محرك سداسي الأسطوانات بسعة 3.0 لتر توربو، والذي لم يتم الكشف عن تفاصيله الكاملة بعد. ويشير المقال إلى أن التصميم الداخلي للسيارة يتطابق مع z4 بالكامل، ولم يتم تغيير أي شيء في التخطيط العام أو الوظائف أو تصميم الأدوات.

و أشار التقرير إلى أنه لا يوجد تأكيد رسمي بعد على إنتاج السيارة، ولكن بما أن التصميم يبدو جاهزًا للإنتاج، فمن المحتمل أن تقوم بي إم دبليو  BMW بإنتاج عدد قليل من هذه السيارة. ويقول رئيس تصميم بي إم دبليو إن هذه السيارة “تظهر بشكل كبير أن الشغف بكل شيء يتعلق بمتعة القيادة كان أساسياً عبر العصور وسيكون كذلك في المستقبل

 تمتلك بي إم دبليو خبرة كبيرة في هذا المجال، وعلى وجه الخصوص في سيارات Z3 إم والتي تتميز بمحرك 3.2 لتر مشتق من إي 46 إم 3 الخارقة. تحصل هذه السيارة الجديدة أيضًا على محرك سداسي الأسطوانات – على الأرجح محرك بي إم دبليو توربو بسعة 3.0 لتر – ولكن لم يتم الكشف عن تفاصيل الأداء والتسارع بعد.

خصائص الأداء الجديدة للبريدفان “تؤكد وضعه كرمز للمتعة القيادية الخالصة وغير المخففة”. وهو شيء كان يتميز به الجيل السابق من زد 3 إم بشكل كبير، وهو مبدأ لا يبتعد عنه الجيل الحالي من زد 4 رودستر بشكل كبير.

قامت هيونداي بتجديد خفيف لسيارتها i20. وفيما يتعلق بفلسفة التصميم، فإنه يوفي بجميع المتطلبات الصحيحة، بما في ذلك حقيقة أن الجزء الخلفي الآن يأتي على شكل صندوق. توجد مزيد من الانسجام في ملامح هذا البريدفان، حيث يتدفق الغطاء الأمامي الطويل (قبل التجديد) من زد 4 باتجاه سقف منخفض محدد بشكل أفضل، جنبًا إلى جنب مع القوسين العريضين والمنحنيين ونافذة خلفية أكثر انحدارًا. وبالطبع يتوفر لديها انحناء هوفميستر، في حينتصف بي إم دبليو الكتفين الجديدين للسيارة بأنهما “رياضيان” في الشكل.

هناك ارتفاع طفيف في المقدمة، ولكن بشكل مريح، فإن شبكة الكلى الشهيرة (أو السيئة السمعة) لدى بي إم دبليو هنا أكثر أناقة بكثير، حتى لو تميزت بأعمدة “طولية”. تم طلاء السيارة بلون رمادي بني خاص ومعبأة بشرائح زجاجية زرقاء، وتم تجهيزها بعجلات خفيفة من سبائك الألومنيوم بنمط ألبينا بحجم 20/21 بوصة في الأمام والخلف، وبتفاصيل ذهبية وربما بشكلية أقل نجاحًا.

اللافت للانتباه، أنه لا يوجد معالجة خاصة داخل السيارة. بالطبع، يوجد تطبيق تقليدي لجلد إيطالي فاخر بلونين يقسم منطقة العرض فوق لوحة القيادة (لمساعدة التركيز، على ما يبدو، لأنها تتعلق بالقيادة) والجزء السفلي. يتم تطبيق نفس المعالجة على أرضية الصندوق بأكملها والمنطقة المحيطة بها. حتى تم تصنيع حقائب الأمتعة المخصصة يدويًا لتتناسب مع الصندوق.

وإلا، فإن التصميم الداخلي للبريدفان يطابق بالضبط Z4 العادية – لم يتم تغيير أي شيء في التخطيط العام أو الوظائف أو تصميم الأدوات. قد تعتقد أن بي إم دبليو كانت كسولة، وأنها قضت الكثير من الوقت في التصميم ونسيت أن تفعل شيئًا خاصًا مع التصميم الداخلي.

نعتقد  أن بي إم دبليو تنوي بناء عدد قليل من البريدفان. بالطبع، لم يتم تأكيد أي شيء، ولكن الخبرة تشير بالتأكيد إلى أن مفاهيم بي إم دبليو التي تبدو جاهزة للإنتاج هي في الواقع جاهزة للإنتاج. “يظهر مثل هذه السيارة العاطفية بشكل كبير أن الشغف بكل شيء يتعلق بمتعة القيادة كان أساسياً عبر العصور وسيكون كذلك في المستقبل”، قال رئيس تصميم بي إم دبليو، دوماجوج دوكيت

ترجم التقرير : سيارات اليوم 

BMW Concept Touring Coupe BMW Concept Touring Coupe BMW Concept Touring Coupe BMW Concept Touring Coupe BMW Concept Touring Coupe BMW Concept Touring Coupe BMW Concept Touring Coupe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى