وكيل “بي واي دي”: مخزون مكونات الإنتاج يكفي شهرين فقط

طالب عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات، وكلاء لادا الروسية فى مصر، بضرورة توفير عملة صعبة لاستيراد مستلزمات الإنتاج من الخارج.

وأضاف سليمان لموقع سيارات اليوم، أن مخزون مكونات الإنتاج في مصنعه يكفى مدة لا تتجاوز شهرين، لافتا إلى أن استمرار الأزمة يهدد بوقف الإنتاج.

وطالب رئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات، بضرورة فتح الاعتمادات المستندية للشركات، خاصة لاستيراد مستلزمات الإنتاج لضمان استمرار الإنتاج بالمصانع حتى لا تتوقف هذه المصانع عن العمل.

وقررت شركة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات، وكيل «لادا» فى مصر، وقف إنتاج لادا جرانتا والتي كانت تجمعها الشركة في مصنعها بمدينة العاشر من رمضان.

وقال عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات، وكلاء لادا الروسية في مصر، إن الشركة اضطرت إلى وقف إنتاج لادا جرانتا منذ مايو الماضي، ولكن توجد بعض الطرازات بالسوق المصري حاليا.

وأضاف سليمان لموقع سيارات اليوم، أن سبب وقف إنتاج جرانتا محليا يرجع إلى الحرب الروسية الأوكرانية والعقوبات الاقتصادية التي فرضتها الدول على موسكو، وما ترتب عليها من استبعاد البنوك الروسية من نظام سويفت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى