جيلي تبدأ الترويج لستار راي الجديدة في مصر

بدأت شركة أبو غالي موتورز وأتوموبيلتي, الوكلاء المحليين لعلامة جيلي الصينية في مصر , حملات ترويجية لسيارة جديدة الفترة القادمة من خلال صفحة الوكلاء الرسمية علي موقع الفيس بوك ومن خلال البحث علمت “سيارات اليوم” أن النجم الجديد القادم في سماء علامة جيلي الصينية في مصر سيكون سيارة جيلي ستار راي فيس ليفت الجديدة 2024 حيث كانت جيلي أعلنت عن اعتزامها طرح طرازات جديدة وذلك خلال تواجد وفد من الشركة الأم في القاهرة خلال شهر مارس الماضي.

مواصفات ستاي راي فيس ليفت الجديدة

جيلي ستار راي، المعروفة أيضًا باسم بويو، هي سيارة SUV مدمجة تنتجها شركة جيلي، وهي شركة صينية لصناعة السيارات. تم إطلاق الجيل الأول من هذه السيارة في عام 2016، حيث يُباع في الأسواق الخارجية تحت اسم جيلي أطلس، وتمت إعادة تسميته في ماليزيا ليصبح بروتون X70. وفي عام 2019، حصل الجيل الأول من بويو على تحديثات أكثر رقيًا وتم تسميته بويو برو للسوق المحلية، وتم تصديره إلى الأسواق الخارجية تحت اسم جيلي أزكارا. وفي وقت لاحق، أنتجت بويو برو نسخة بيك أب تسمى فاريزون FX في عام 2020. وفي عام 2021، حل تحديث إضافي ذو مظهر رياضي محل بويو برو وأطلق عليه اسم بويو X. وفي عام 2022، خضع بويو لعملية تجميل وتم بيعه جنبًا إلى جنب مع بويو X. وفي أكتوبر 2022، تم إطلاق الجيل الثاني من بويو تحت اسم بويو L، والذي يستخدم منصة CMA.

جيلي بويو L، والمعروفة أيضًا باسم ستار راي، هي أحدث سيارة دفع رباعي من جيلي، حيث بدأ إنتاجها في مصنع تشونشياو بمدينة نينغبو بمقاطعة تشجيانغ. تتميز السيارة بلغة التصميم الخاصة بالشركة “Technology Geely 4.0″، والتي تتسم بالمستقبلية والتكنولوجيا والرقمية، وتم بناؤها على رأس البنية الإلكترونية والكهربائية GEEA2.0 من جيلي.

جيلي ستار راي
جيلي ستار راي

تعتمد جيلي بويو L على منصة الهندسة المعمارية المعيارية المدمجة (CMA)، وهي أحدث تقنية من جيلي ويتم استخدامها في سياراتها الصغيرة ومتوسطة الحجم. تم تطوير هذه التقنية بشكل مشترك من قبل فولفو وجيلي تحت شعار البحث والتطوير الصيني الأوروبي لتكنولوجيا المركبات AB (CEVT).

منظومة القوة والأداء :-

المواصفاتالقيمة
نوع المحركبنزين تيربو
السعة1500 سي سي
الأسطوانات4 سلندر
القوة218 حصان
العزم325 نيوتن متر
نوع ناقل الحركةدبل كلتش DCT
سرعات ناقل الحركة7 سرعات
نظام الدفعأمامي FWD
نظام التوجيهكهربائي
خزان الوقود54 لتر
نوع الوقودبنزين 95
اقتصاد الوقود14.9 كلم/لتر
التسارع8.2 ثانية
السرعة القصوى215 كلم/س

أبعاد ستار راي

المواصفاتالقيمة
نوع السيارةSUV
الطول4670 ملم
العرض1900 ملم
الارتفاع1705 ملم
قاعدة العجلات2777 ملم
الوزن1571 إلى 1645 كجم

التصميم الداخلي للسيارة ستاي راي

يتميز التصميم الداخلي لسيارة جيلي ستار راي بالأناقة والفخامة، حيث تهيمن الخامات الجلدية باللون البني على المقصورة، مما يعزز الإحساس بجودة البناء والتصنيع. وفي الوقت نفسه، تحتوي السيارة على مجموعة من التجهيزات الحديثة والهامة لهذه الفئة من المركبات.

في قلب الكونسول الوسطي، تبرز شاشة وسطية بقياس 13.2 بوصة على شكل تابلت مائل، متصلة بنظام صوتي محيطي من علامة هارمان إنفينيتي يتكون من 9 سماعات، لتوفير تجربة صوتية استثنائية. كما تم تزويد السيارة بمكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق مع فتحات خلفية، لضمان الراحة المثالية للركاب في جميع المقاعد.

أمام السائق، تقع شاشة العدادات الرقمية بقياس 10.2 بوصة، والتي تعرض المعلومات الهامة بوضوح. ويتصل بها مقود متعدد الوظائف مغطى بالجلد، ليوفر تحكمًا سهلًا وسلسًا أثناء القيادة. وتتسع المقصورة لخمسة مقاعد مكسوة بالجلد مع خاصية تبريد المقاعد، لتعزيز الراحة في الرحلات الطويلة.

ومن الميزات الإضافية التي تتمتع بها جيلي ستار راي، وجود بروجيكتور معلومات HUD الذي يعرض المعلومات الهامة على الزجاج الأمامي، ومنفذ 12 فولت لشحن الأجهزة الإلكترونية، وخاصية ISOFIX لتثبيت مقاعد الأطفال بأمان، وفلتر غبار لتنقية الهواء داخل المقصورة، بالإضافة إلى شاحن لاسلكي للهواتف الذكية.

بشكل عام، تجمع جيلي ستار راي بين الفخامة والتكنولوجيا المتطورة في تصميمها الداخلي، لتقدم تجربة قيادة مريحة وممتعة للسائق والركاب على حد سواء.

التصميم الخارجي لسيارة ستار راي

يتميز التصميم الخارجي لسيارة جيلي ستار راي بمزيج من الطابع الرياضي والعصري المستقبلي، مع خطوط حادة وواضحة تنتشر في غالبية أجزاء السيارة، مما يمنحها مظهرًا ديناميكيًا وجذابًا. تتوفر السيارة في الفئة العليا بخيار تكوين لونين للهيكل، وتأتي بمجموعة من الألوان المتعددة، تشمل الأسود والأبيض والفضي والأزرق والأخضر.

تتميز الواجهة الأمامية للسيارة بتصميم هجومي ثلاثي الأبعاد، مع شبكة أمامية كبيرة الحجم باللون الأسود تتوسطها شعار جيلي الجديد المضاء. على جانبي الشبكة، تأتي المصابيح الأمامية بتصميم حاد على شكل حرف L، وتتصل الإضاءة الأمامية فيما بينها بتقنية إضاءة LED. كما تم تزويد السيارة بمستشعرات اصطفاف أمامية ورادار وحساسات أمامية، بالإضافة إلى كاميرات في الزجاج الأمامي لقراءة المسار والعلامات المرورية.

عند النظر إلى جانب السيارة، نلاحظ تصميمها بسقف مائل (فاست باك)، مع عجلات رياضية بقياس 20 بوصة بتصميم مميز وإطارات من جوديير إيجل F1 للأداء العالي. تأتي المرايا الجانبية قابلة للطي كهربائيًا باللون الأسود، مع خطوط حادة للأبواب ورفارف أمامية بتصميم عضلي منتفخ. وفي الأعلى، نجد فتحة سقف بانورامية مع قوائم A و B و C باللون الأسود.

في المقطع الخلفي، تستمر الخطوط الحادة، مع مصابيح خلفية متصلة تعمل بتقنية إضاءة LED وتتميز بخاصية الترحيب والتوديع. يوجد صندوق تخزين خلفي كهربائي بمساحة 650 لترًا، وتزيد المساحة إلى 1610 لترًا عند طي المقاعد الخلفية. يأتي المصد السفلي بتصميم رياضي مع مشتت هواء خفيف وواقيات حماية على قسمين ومخارج عادم أسفل الصدام.

بشكل عام، يجمع التصميم الخارجي لسيارة جيلي ستار راي بين الأناقة والديناميكية، مع تفاصيل تكنولوجية مبتكرة تعزز من جاذبيتها وحضورها على الطريق

التجهيزات الداخلية لستار راي

المواصفاتالقيمة
لمكيفأوتوماتيك إلكتروني
تبريد المقاعدلا يوجد
تسخين المقاعدلا يوجد
مساج في المقاعدلا يوجد
فتحة تكييف خلفيةنعم
منفذ 12 فولتنعم
ISOFIXنعم
فلتر الغبارنعم
الوسائد الهوائية2
المقودجلد متعدد الوظائف
عدد المقاعد5
نوع الموادمقاعد جلد
سماعات6
فتحة سقفنعم

التجهيزات الخارجية لستار راي

المواصفاتالقيمة
الإضاءة الأماميةLED
دواسة جانبيةلا
مساحات زجاج خلفينعم
الإضاءة الخلفيةLED
مقاس الجنط18 بوصة
انظمة التعليق الاماميةماكفرسون – مستقل
انظمة التعليق الخلفيةمتعدد الوصلات
شبك كروميلا
مساحة الشنطة650 لتر

تجهيزات إضافية لستار راي

تأتي جيلي ستار راي الجديدة بالعديد من المواصفات والميزات، حيث تشمل حكم كهربائي بالمرايا الخارجية، حساس مطر للتحكم بالمساحات، تحكم يدوي 6 وضعيات بمقعد السائق، تحكم يدوي 4 وضعيات بمقعد الراكب، مسند وسطي بالخلف، أيزو فيكس لربط مقاعد الأطفال، نظام الثبات الإلكتروني من بوش 9.3، نظام الفرامل المساعدة للوقوف على المنحدرات، قفل الأبواب تلقائي عند الحركة، التحكم بالنوافذ بضغطة زر صعود ونزول، التحكم بالنوافذ وفتحة السقف من الريموت (فتح وإغلاق)، الدخول الذكي (بصمة)، نظام إعادة تنقية الهواء بالمقصورة، عدد 3 منافذ تايب سي و تايب أي، نظام انعكاس شاشة الجوال على شاشة السيارة (ميرور لينك)، نظام المعلومات بشريحة كوالكوم معالجة ذكية من نوع سناب دراجون 8155، رام 16 جيجا وذاكرة تخزين في النظام 128 جيجا، وبلوتوث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى