“أبو المجد ” : الأسعار لن تنخفض بعد رفض ” التجارة ” إدخال موديلات 2022

أكد المستسار أسامة أبو المجد – رئيس رابطة تجار السيارات – أن رفض وزارة الصناعة التجارة السماح بإدخال موديلات 2022 سوف يساهم في إستمرار نقص المعروض وإرتفاع أسعار السيارات خلال العام الجاري 2023 .

وقال ” ابو المجد ” : السماح بإدخال موديلات 2022 الموجود بالموانيء والتي إستوردها الوكلاء بالفعل ولكنها لم تدخل إلى الأسواق بسبب عدم توافر الدولار اللازم كان من شأنه تقليل الفجوة بين المعروض والمطلوب من ناحية ، ومن ناحية أخرى سيتم عرضه بسعر مناسب نظرا لمرور سنة الموديل وقدوم سنة أخرى .

وأكد رئيس رابطة تجار السيارات أن العام الجاري لن يختلف كثيرا عن العام المنقضي بسبب نقض الدولار اللازم لتمويل عمليات الإستيراد ، وبالتالي سوف يشهد السوق نقصا كبيرا في المعروض يصاحبه إرتفاع كبير في الأسعار ، موضحا أن البعض الطرازات المجمعة محليا بدأت تختفي هي أيضا من قوائم الأسعار لدة الشركات .

وكانت رابطة تجار السيارات قد تقدمت في وقت سابق بطلب إلى مصلحة الجمارك تطلب فيه السماح بإدخال موديلات 2022 إلى الأسواق ، ولكن مصلحة الجمارك ردت بأن هذا الشأن يخص وزارة الصناعة والتجارة ، وبالفعل وجهت رابطة تجار السيارات خطابا إلى وزارة الصناعة والتجارة ولكنه قوبل بالرفض .

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button