” أوتو 3 ” و ” سيل ” .. وكيل BYD يقدم سيارات كهربائية جديدة في مصر

أكد المهندس عمرو سليمان , وكيل شركة BYD للسيارات في مصر , أنه تم بالفعل الإتفاق مع الشركة الأم علي طرح السيارات الكهربائية التابعة للشركة بداية النصف الثاني من العام الجاري
وأضاف ” سليمان” في تصريحات خاصة ل سيارات اليوم أن الشركة تستعد لطرح سيارتي BYD ” أوتو 3 ” و ” سيل ” وهي السيارات الكهربائية التي تمت تجربتها في دول الخليج نظرا لأنها تمت تجربتها في الأجواء الحارة . مشيرا إلي أنه جاري إعداد وتجهيز مراكز الخدمة بالعمالة المدربة وقطع الغيار لاستقبال السيارات الكهربائية.
شركة BYD، وهي اختصار لـ “Build Your Dreams”، هي شركة صينية متعددة الجنسيات متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية والتقنيات المرتبطة بها. في مصر، تُعد BYD واحدة من الشركات الرائدة في سوق السيارات الكهربائية، حيث تقدم مجموعة متنوعة من المركبات الصديقة للبيئة من السيارات والحافلات الكهربائية.
تمتلك شركة BYD في مصر سمعة قوية بفضل التزامها بالابتكار والاستدامة. الشركة تقدم تكنولوجيا متقدمة مثل بطاريات الليثيوم-أيون وأنظمة الدفع الكهربائي. كما تُعرف BYD بتوفير مركبات عالية الجودة تلبي احتياجات وتوقعات المستهلكين في السوق المصري.
في مصر، تسعى BYD إلى توسيع نطاق تواجدها من خلال شبكة موزعين معتمدين ومراكز خدمة متخصصة لضمان توفير أفضل خدمة ممكنة لعملائها. الشركة تُظهر أيضًا التزامًا بالمساهمة في مستقبل النقل المستدام ودعم جهود مصر في مجال الطاقة النظيفة والتقليل من الانبعاثات الكربونية.
مع تزايد الوعي البيئي والتحول نحو الطاقة المتجددة في مصر، تواصل BYD تعزيز مكانتها في السوق المحلي بتقديم حلول نقل مبتكرة ومستدامة تلائم احتياجات المستهلكين وتدعم الأهداف البيئية للبلاد .
في هذا التقرير سيارات اليوم تلقي نظرة علي مواصفات السيارتين .


بي واي دي أتو 3 BYD Atto


سيارة BYD Atto 3، التي تُعرف في الصين وبعض دول أمريكا اللاتينية باسم BYD Yuan Plus، هي عبارة عن سيارة SUV كروس أوفر من الفئة C تعمل بالكهرباء وتُصنع من قبل شركة BYD Auto. تنتمي هذه السيارة إلى سلسلة BYD Yuan، والتي سُميت تيمناً بسلالة يوان الصينية، وقد تم طرح Yuan Plus في السوق الصيني في فبراير 2022. بالنسبة للأسواق الدولية، تُعد Atto 3 أول موديل كهربائي بالكامل يُطرح من قبل BYD في فئة سيارات الركاب.
تم اشتقاق اسم “Atto” من كلمة attosecond، وهي وحدة قياس زمنية في مجال الفيزياء تُعتبر الأصغر على الإطلاق، وهي تُشير إلى السرعة والحيوية والديناميكية التي تتمتع بها السيارة. كانت هناك خطط لتسمية طراز دولفين الهاتشباك بـ Atto 2 وطراز Seal السيدان بـ Atto 4 للأسواق الدولية، إلا أنه تم الإبقاء على الأسماء الأصلية لهذه السيارات.
تُعد Atto 3، المعروفة في الصين بـ Yuan Plus، النسخة الأكبر حجماً ضمن عائلة BYD Yuan. وعلى عكس الإصدارات السابقة من Yuan، فإن Yuan Plus متاحة فقط كنسخة BEV، وتنتمي إلى فئة السيارات الكروس أوفر المدمجة C (أو الفئة A في الصين).
تم الكشف عن Yuan Plus لأول مرة في معرض تشنغدو للسيارات في أغسطس 2021، وتم إطلاقها رسمياً في السوق الصيني في فبراير 2022 بعد بدء الطلبات المسبقة في يناير من نفس العام. خلال الإعلان عن السيارة، أوضحت BYD أنها ستخصص خط إنتاج محدد للأسواق التي تستخدم القيادة على الجانب الأيمن.
تستند Atto 3 / Yuan Plus إلى منصة e-Platform 3.0 الكهربائية بالكامل التابعة لشركة BYD، والتي تختلف عن المنصات المعدلة من ICE/PHEV المستخدمة في الطرز القديمة من سلسلة Dynasty. تتميز السيارة بنظام تعليق أمامي من نوع MacPherson Strut ونظام تعليق خلفي مستقل متعدد الوصلات.


تتميز الداخلية لسيارة BYD Atto 3، المعروفة في الصين باسم BYD Yuan Plus، بتصميم مُلهم من عالم اللياقة البدنية مع لمسات جمالية تُذكر بصالات الرياضة والمعدات الرياضية مثل الأجهزة المخصصة للمشي، أكياس الملاكمة، الدمبل وألياف العضلات. النظام المركزي للمعلومات والترفيه يأتي بشاشة قياس 12.8 بوصة تعمل بنظام Android، وهي قابلة للدوران لتتناسب مع الوضع الرأسي أو الأفقي حسب الحاجة. يوجد أيضًا خيار اختياري لشاشة أكبر مقاس 15.6 بوصة. مساحة التخزين الخلفية تبلغ 440 لتر وتزداد إلى 1,338 لتر عند طي المقاعد الخلفية لمزيد من السعة.
تم تزويد BYD Atto 3 / Yuan Plus بمحرك كهربائي يولد قوة تبلغ 204 أحصنة (152 كيلوواط أو 207 حصان) ينقل الحركة إلى العجلات الأمامية وينتج عزم دوران يصل إلى 310 نيوتن متر. تستفيد السيارة من تقنية بطارية BYD الخاصة “Blade Battery” المصنوعة من فوسفات الحديد والليثيوم (LFP)، متوفرة بخيارين للسعة: الأولى بسعة 49.92 كيلوواط ساعة توفر مدى سير يصل إلى 430 كيلومتر (267 ميل) حسب معيار القيادة الصيني CLTC، أو 345 كيلومتر (214 ميل) وفقًا لمعيار WLTP؛ والثانية بسعة 60.48 كيلوواط ساعة تُقدم مدى سير يصل إلى 510 كيلومترات (CLTC) أو 420 كيلومتر (WLTP).
BYD سيل EV
BYD Seal، التي تُعرف عالمياً بـ “بي واي دي سيل”، هي سيارة سيدان فاستباك كهربائية متوسطة الحجم تُصنع بواسطة شركة BYD. تعتبر سيل ثاني سيارة ركاب ضمن الجيل الأحدث من “سلسلة أوشن” التي تقدمها BYD، والتي جاءت بعد الطراز الأصغر، هاتشباك BYD Dolphin. تم تطوير سيل على منصة BYD e-platform 3.0 الجديدة، المتقدمة بتقنية الجهد العالي التي تصل إلى 800 فولت.
هناك نسختان أخريان من BYD تحملان اسم Seal لكنهما غير مترابطتين؛ الأولى هي Seal DM-i، وهي سيدان أكبر حجماً مزودة بنظام دفع هجين، والثانية هي Seal U، وهي نسخة معاد تسميتها من Song Plus EV الموجهة لأسواق التصدير.
كُشف النقاب عن BYD Seal في الصين في مايو 2022، وبدأت عمليات التسليم في أغسطس من العام نفسه. تم تقديم تصميم السيارة لأول مرة كنموذج اختباري تحت اسم BYD Ocean-X في سبتمبر 2021. ضمن منتجات “سلسلة أوشن”، يشتمل Seal على تصميم مُستلهم من البحر، مع غطاء محرك أمامي منخفض، مقابض أبواب منبثقة، ووحدة إضاءة خلفية ممتدة. تتميز لوحة القيادة في سيل بفتحات تهوية ذات تصميم متموج يُحاكي أمواج البحر
مخصصة للمشي، أكياس الملاكمة، الدمبل وألياف العضلات. النظام المركزي للمعلومات والترفيه يأتي بشاشة قياس 12.8 بوصة تعمل بنظام Android، وهي قابلة للدوران لتتناسب مع الوضع الرأسي أو الأفقي حسب الحاجة. يوجد أيضًا خيار اختياري لشاشة أكبر مقاس 15.6 بوصة. مساحة التخزين الخلفية تبلغ 440 لتر وتزداد إلى 1,338 لتر عند طي المقاعد الخلفية لمزيد من السعة.
تم تزويد BYD Atto 3 / Yuan Plus بمحرك كهربائي يولد قوة تبلغ 204 أحصنة (152 كيلوواط أو 207 حصان) ينقل الحركة إلى العجلات الأمامية وينتج عزم دوران يصل إلى 310 نيوتن متر. تستفيد السيارة من تقنية بطارية BYD الخاصة “Blade Battery” المصنوعة من فوسفات الحديد والليثيوم (LFP)، متوفرة بخيارين للسعة: الأولى بسعة 49.92 كيلوواط ساعة توفر مدى سير يصل إلى 430 كيلومتر (267 ميل) حسب معيار القيادة الصيني CLTC، أو 345 كيلومتر (214 ميل) وفقًا لمعيار WLTP؛ والثانية بسعة 60.48 كيلوواط ساعة تُقدم مدى سير يصل إلى 510 كيلومترات (CLTC) أو 420 كيلومتر (WLTP).

بي واي دي سيل BYD Seal

تتضمن السيارة BYD Seal مجموعة من الميزات العصرية والتقنيات المتطورة، وهي تشتمل على:
• شاشة معلومات وترفيه قياس 15.6 بوصة قابلة للدوران لتعزيز تجربة المستخدم.
• شاشة عدادات رقمية بحجم 10.25 بوصة توفر معلومات واضحة وسهلة القراءة للسائق.
• نظام صوتي من Dynaudio يضم 12 مكبر صوت لتجربة استماع غامرة.
• فتحة سقف بانورامية تمنح إحساساً بالاتساع وتسمح بدخول الضوء الطبيعي.
• شواحن لاسلكية مزدوجة للهواتف الذكية لشحن الأجهزة بسهولة ويُسر.
• مقاعد أمامية مزودة بخيارات التدفئة والتهوية لتوفير راحة قصوى في مختلف الظروف الجوية.
• صندوق أمامي بسعة تخزين تصل إلى 53 لتراً يوفر مساحة إضافية للأمتعة.
• بعض الطرز مزودة بـ نظام التحكم الذكي في تكيف عزم الدوران (iTAC) ومخمدات قابلة للتكيف، لتحسين أداء القيادة والراحة.
مجموعة نقل الحركة:
• يمكن اختيار BYD Seal مع حزمة بطارية شفرة سعة 61.4 كيلووات ساعة أو 82.5 كيلووات ساعة من نوع LFP.
• خيارات الشحن تشمل مصدر طاقة تيار متردد بقوة 220 فولت بقدرة 7 كيلوواط (و11 كيلوواط في أوروبا)، أو استخدام شاحن سريع DC بقدرة 110 أو 150 كيلوواط حسب نوع الطراز.
• المدى يتراوح بين 550 و 700 كيلومتر، ويمكن شحن البطارية من 30% إلى 80% في غضون 30 دقيقة.
• السرعة القصوى محدودة عند 180 كم/ساعة.
• التسارع من الصفر إلى 100 كم/ساعة يستغرق تقريباً 7.5 ثانية للطرازات القياسية، وحوالي 3.8 ثانية لطراز الدفع الرباعي المستمر Performance.
• BYD تشير إلى أن استهلاك الطاقة في طراز Seal AWD هو 12.7 كيلووات ساعة لكل 100 كيلو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى