بعد التخفيض .. 5 سيارات تحت المليون

بعد التخفيض .. 5 سيارات تحت المليون…يبحث العديد من المستهلكين عن شراء سيارة جيدة ذات مميزات رائعة وبميزانية معقولة وفي ظل إنخفاض أسعار السيارات في الأونة الأخيرة أصبح هناك خيارات عديدة لشراء السيارات تحت سعر المليون جنيه وذلك بعد أن شهدت أسواق السيارات انخفاضًا ملحوظًا في الأسعار وخاصة الشهر الماضي، تزامنًا مع انخفاض قيمة الدولار في السوق الموازي.

يأتي هذا التطور في أعقاب الإعلان عن مشروع “رأس الحكمة” والكشف عن ضخ استثمارات دولارية كبيرة في الاقتصاد الوطني. وكان تم الإفصاح عن لائحة بأنواع السيارات التي يصل سعرها إلى أقل من مليون جنيه، وتستعرض “سيارات اليوم” معكم قائمة سيارات تحت المليون بعد انخفاض أسعار االسيارات .

بعد التخفيض .. 5 سيارات تحت المليون

MG5

MG5
MG5

تتمتع سيارة MG5 بكونها واحدة من الخيارات المعقولة الثمن في السوق، حيث يقل أصبحت تنضم لفئة سيارات المليون جنيه.في السوق المصري ويتم تصنيع هذا الطراز في الصين بواسطة شركة إم جي، مما يساهم في تقديمها بتكلفة منخفضة دون المساس بمجموعة جذابة من المزايا.

تشق MG5 طريقها بقوة في السوق، منافسةً لطرازات مثل نيسان صني، رينو لوجان، وهيونداي إلنترا أتش دي.

تتميز MG5 بتصميمها الخارجي العصري والأنيق، وهي متوفرة بمجموعة متنوعة من الألوان المعدنية الجذابة. من الداخل، تأتي السيارة بعجلة قيادة رياضية الطابع وتصميم داخلي حديث يواكب أحدث الاتجاهات.

تأتي MG5 مجهزة بمحرك سعة 1.5 لتر يولد قوة 114 حصانًا، مع خيارات لناقل الحركة تشمل الأوتوماتيكي من نوع CVT واليدوي.

تفتخر السيارة بنظام دفع أمامي وتحتوي على نظام تعليق أمامي مستقل وخلفي شبه مستقل. تتمتع MG5 بمكابح قرصية مهواة للعجلات الأمامية ومكابح قرصية صلبة للعجلات الخلفية، مع خيارات لنظام الفرامل اليدوية أو الإلكترونية للركن وتصل السرعة القصوى للسيارة إلى 180 كم/س، وتشمل خيارات للقيادة الاقتصادية. كما تبلغ السعة القصوى لصندوق الأمتعة حوالي 520 لترًا.

بعد التخفيض .. 5 سيارات تحت المليون

تجهيزات السيارة MG5

تأتي سيارة MG5 مزودة بمجموعة واسعة من التجهيزات والمزايا لتوفير تجربة قيادة مريحة وممتعة. تشمل هذه التجهيزات زجاج كهربائي، ومرايا جانبية بخاصية الضم الأوتوماتيكي والتحكم الكهربائي. كما تتوفر فتحة سقف وكاميرا خلفية لسهولة الرؤية عند الرجوع للخلف. يتضمن الطراز أيضًا مثبت سرعة، وكراسي كهربائية، وريموت كنترول، وزر لتشغيل المحرك بسهولة. تم تزويد السيارة بكشافات LED أمامية وخلفية، ونظام بلوتوث للاتصال اللاسلكي. تتوفر الطرازات بخيارين لحجم الجنوط، إما 15 بوصة أو 16 بوصة، وشاشة معلومات وترفيه بحجم 8 بوصة أو 10 بوصة. يتضمن نظام الصوت 6 سماعات عالية الجودة. للسلامة، تم تجهيز MG5 بنظام الثبات الإلكتروني (ESP)، وأنظمة مكابح ABS و EBD و BA، بالإضافة إلى وسائد هوائية متعددة. تتميز السيارة أيضًا بنظام ترفيه صوتي متقدم، وخاصية البصمة للدخول، وزر لإيقاف وتشغيل المحرك بسهولة. مع كل هذه التجهيزات، تقدم MG5 قيمة استثنائية ضمن فئتها السعرية.

الفئةالسعر
الفئة الأولى830.000
الفئة الثانية900.000

BYD F3

بعد التخفيض .. 5 سيارات تحت المليون

سيارة BYD F3 هي إحدى الطرازات البارزة في تشكيلة الشركة والتي أصبحت من السيارات تحت سعر المليون جنيه في السوق المصري وهي عبارة عن سيارة سيدان مدمجة تجمع بين الأداء والكفاءة والتصميم الجذاب. مع التحديثات الأخيرة في أسعار السيارة منذ بداية عام 2024، يبدو أن BYD تسعى لتعزيز مكانتها في السوق وتقديم قيمة أفضل لعملائها.

تعكس مواصفات BYD F3 التطورات والتحسينات التي تم إدخالها على السيارة، سواء من ناحية التصميم أو التكنولوجيا أو الأداء. تهدف هذه التحديثات إلى تلبية متطلبات السوق المتغيرة وتوقعات العملاء المتزايدة.

تظل سيارات BYD F3 خيارًا جذابًا للعملاء الذين يبحثون عن سيارة ذات جودة عالية وأداء متميز بسعر تنافسي. تواصل BYD جهودها لتطوير تقنياتها وتحسين منتجاتها لتلبية احتياجات السوق وتوفير تجربة قيادة استثنائية لعملائها.

مع استمرار نمو شعبية السيارات الكهربائية والهجينة، من المتوقع أن تواصل BYD تعزيز مكانتها كشركة رائدة في هذا المجال، وأن تستمر في تقديم طرازات مبتكرة ومتطورة تلبي تطلعات العملاء وتساهم في التحول نحو مستقبل أكثر استدامة في عالم السيارات .

تتميز سيارة BYD F3 بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1500 سي سي، يولد قوة تبلغ 108 حصان وعزم دوران أقصى يصل إلى 145 نيوتن متر. يتصل المحرك بناقل حركة يدوي خماسي السرعات، ويبلغ متوسط استهلاك الوقود للسيارة 6.3 لتر لكل 100 كيلومتر. تأتي السيارة مزودة بالعديد من المزايا، بما في ذلك مصابيح ضباب أمامية، ومصابيح خلفية بتقنية LED، ومرايات جانبية كهربائية قابلة للضبط. كما تتوفر زجاج كهربائي للنوافذ الأمامية والخلفية، وزجاج أمامي مظلل للحماية من أشعة الشمس. تستكمل المظهر الرياضي للسيارة مع جنوط رياضية مقاس 15 بوصة. بهذه المواصفات، تقدم BYD F3 مزيجًا متوازنًا من الأداء والكفاءة والراحة، مما يجعلها خيارًا جذابًا في فئة السيارات السيدان المدمجة.

بعد التخفيض .. 5 سيارات تحت المليون

أسعار سيارة BYDF3

الفئةنوع الناقلالسعر (بالجنيه المصري)
الفئة الأولىمانيوال590.000 ألف جنيه
الفئة الثانيةأوتوماتيك680.000 ألف جنيه

نيسان صني

تبرز نيسان صني كنموذج يجسد الانسجام المثالي بين الأداء المتميز والتصميم الأنيق في عالم السيارات، خاصةً وأنها تُجمع بمهارة في مصر. يتسم شكلها الخارجي بالاختصار الأنيق والطابع المعاصر، مع خطوط تشكيلية واضحة تمنحها لمسة جمالية وإيحاءً بالاستقرار على الطرقات. تتجلى الهوية البصرية لنيسان في الواجهة الأمامية، وتُكملها مصابيح أمامية وخلفية توفر إضاءة ممتازة وتنسجم مع التصميم الكلي للسيارة.

بعد التخفيض .. 5 سيارات تحت المليون

داخليًا، تدعو نيسان صني قاطنيها إلى مقصورة فسيحة مليئة بالراحة، حيث تتناغم المواد المستخدمة والتجهيزات لتقديم تجربة جودة ورفاهية. اللوحة القيادية، المصممة لتكون جميلة وعملية، تسهل الوصول إلى المعدات والأوامر، بينما تضمن المقاعد المصممة للراحة تجربة ممتعة حتى في الرحلات الطويلة.

إلى جانب جاذبيتها الشكلية، تقدم نيسان صني قيمة مضافة تفوق الجماليات الخارجية والأناقة الداخلية، وهي انخفاض تكاليف الصيانة. بفضل خطة الصيانة الفعّالة وتوفر قطع الغيار الميسّر في السوق المحلي، تعتبر تكلفة صيانة نيسان صني اقتصادية بالمقارنة مع العديد من الخيارات الأخرى، مما يجعلها خيارًا استثنائيًا لمن يبحثون عن سيارة عملية ومتينة دون التضحية بالفخامة أو تحمل نفقات إضافية .

تتميز نيسان صني 2024 بمحرك سعة 1.5 لتر مكون من 4 أسطوانات، مع نظام حقن وقود مباشر، ينتج قوة تبلغ 109 أحصنة وعزم دوران يصل إلى 145 نيوتن متر. يمكن للمشترين الاختيار بين ناقل حركة CVT أوتوماتيكي أو ناقل حركة يدوي من خمس سرعات. تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 11.5 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 190 كم/س.

تمثل نيسان صني 2024 توليفة موفقة من الأداء القوي والاقتصاد في استهلاك الوقود، مما يجعلها خيارًا جذابًا في فئة السيارات المدمجة. السعة اللترية للمحرك وعدد الأسطوانات ينمان عن محرك متوازن يقدم أداءً جيدًا دون التضحية بالكفاءة. يعزز نظام الحقن المباشر للوقود هذه الكفاءة، ويسهم في تحسين الأداء الديناميكي والاستجابة.

بوجه عام، تقدم نيسان صني 2024 حزمة متكاملة من القوة والأداء المثالي لقاعدة عريضة من المستهلكين الذين يبحثون عن سيارة عملية واقتصادية. تبرز السيارة بتصميمها العصري المتميز، مع خطوط تصميم أنيقة وبارزة تمنحها مظهرًا أنيقًا، إلى جانب تشكيلة واسعة من الألوان التي تلبي تفضيلات العملاء الفردية. مجهزة بأحدث أنظمة الحماية والأمان، تضم نيسان صني أدوات مثل مانع الانزلاق ونظام الفرامل المانع للانغلاق ABS، مما يعزز الشعور بالأمان أثناء القيادة .

بعد التخفيض .. 5 سيارات تحت المليون

سعر نيسان صني

الفئةالسعر
MT695,400 جنيه
BASE726,500 جنيه
PLUS747,000 جنيه
SUPER SALON761,000 جنيه

سيتروين C-Elysee

سيتروين سي-إليزيه C-Elysee
سيتروين سي-إليزيه C-Elysee

من خلال الجمع بين هذه المواصفات والمزايا التقنية، تتميز سيتروين C-Elysee كخيار ممتاز للمستهلكين الذين يبحثون عن سيارة عصرية وعالية الأداء بسعر معقول وتحت المليون جنيه . تتوفر السيارة بعدة فئات تشمل خيارات مختلفة من محركات البنزين والديزل، مع اختلاف المواصفات لتلبية جميع متطلبات القيادة.

تتميز C-Elysee أيضًا باقتصاديتها في استهلاك الوقود، حيث توفر المحركات المتوفرة معدلات استهلاك وقود مثالية، سواء للرحلات القصيرة داخل المدينة أو الرحلات الطويلة على الطرق السريعة. وهذا يجعلها خيارًا جذابًا للمشترين الذين يبحثون عن سيارة توفر قيمة جيدة مقابل المال.

علاوة على ذلك، توفر سيتروين C-Elysee مساحة داخلية واسعة ومريحة لجميع الركاب، مع مقاعد مريحة ومساحة كافية للأقدام والرأس. كما تتميز بمساحة تخزين كبيرة في الصندوق الخلفي، مما يجعلها عملية للرحلات العائلية وحمل الأمتعة.

فيما يتعلق بالسلامة، فقد تم تجهيز السيارة بمجموعة شاملة من أنظمة السلامة النشطة والسلبية، بما في ذلك وسائد هوائية متعددة، ونظام فرامل ABS، ونظام توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD، ونظام التحكم بالثبات الإلكتروني ESP.

باختصار، تعد سيتروين C-Elysee سيارة سيدان متوسطة الحجم متميزة تجمع بين التصميم الأنيق والأداء القوي والمزايا العملية، مما يجعلها خيارًا جذابًا في فئتها. وهي توفر تجربة قيادة مريحة وممتعة، مع ميزات ووسائل الراحة المتطورة، وسعر تنافسي في السوق.

الفئةالسعر (ج.م)
Comfort890.000
Luxury960.000

جاك JS2

جاك JS2

تقدم سيارة JAC JS2 طراز 1.5 A/T Luxury RA4 تجربة قيادة مميزة وراحة عالية، مدعومة بنظام دفع أمامي وناقل حركة من خمس سرعات، مما يجعلها ملائمة تمامًا لظروف القيادة اليومية سواء في المدينة أو على الطرق السريعة. تتسارع هذه السيارة من صفر إلى 100 كم/س في غضون 8.4 ثانية فقط، مما يدل على قدرتها على تقديم أداء قوي عند الضرورة.

المواصفات والتجهيزات الرئيسية لسيارة JS2

  1. المحرك: يتميز هذا الطراز بمحرك سعة 1499 سي سي، ينتج قوة تصل إلى 112 حصانًا عند 6000 دورة في الدقيقة. كما يولد عزمًا أقصى يتراوح بين 146 نيوتن متر عند 3500 إلى 4500 دورة في الدقيقة، مما يمنح السيارة استجابة قوية وأداءً ديناميكيًا.
  2. ناقل الحركة: يأتي ناقل الحركة في هذا الطراز أوتوماتيكيًا مع إمكانية التحكم اليدوي (يدوس)، ويعتمد على نظام الدفع الأمامي. يتكون ناقل الحركة من 5 سرعات، ويتألف المحرك من 4 أسطوانات و16 صمامًا، مما يعزز من كفاءة المحرك وأدائه.
  3. الأداء: تتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم/س في 8.4 ثانية فقط، وتبلغ سرعتها القصوى 170 كم/س. مع وجود 5 أبواب ومقاعد لـ 5 ركاب، تجمع السيارة بين العملية والراحة.
  4. كفاءة استهلاك الوقود: تتمتع السيارة باقتصادية عالية في استهلاك الوقود، حيث تستهلك 6.5 لتر لكل 100 كم، وتحتوي على خزان وقود سعة 42 لترًا. يُنصح باستخدام وقود بنسبة أوكتان 92 لهذا الطراز، ويتميز بنظام حقن وقود إلكتروني لتحسين الأداء والكفاء.

أسعار السيارة

العلامة التجاريةالموديلالفئةالسنةالسعر
JACJS2SMART2024809.900

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى