كيا تستعد لطرح سيارتها الكهربائية الجديدة EV9

تستعد شركة كيا الكورية لطرح سياراتها الكهربائية الجديدة EV9 GT بقوة 600 جصان و 7 مقاعد والتي ستعتبر أقوي وأغلي سيارة كهربائية منتظرة من العلامة الكورية .

وتخضع كيا EV9 GT للمراحل النهائية من الاختبارات قبل إطلاقها كأول سيارة كهربائية رياضية متعددة المقاعد من كيا، والتي من المتوقع أن تكون الأكثر قوة وتكلفة في تشكيلة الشركة الكورية حتى الآن.

سترتكز التعديلات في إصدار EV9 GT على زيادة قوة المحرك وإجراء تحسينات موجهة نحو الأداء على هيكل السيارة، بالإضافة إلى إضفاء ملامح تصميم أكثر قوة ورياضية، انطلاقاً من طراز SUV الكهربائية ذي الثلاثة صفوف الذي أطلقته الشركة في شكله القياسي العام الماضي.

الإصدار الأقوى حاليًا من EV9 هو GT-Line ذو المحركين الكهربائيين، والذي يولد قوة 380 حصانًا وعزمًا يبلغ 442 رطل قدم، ما يجعله قادرًا على الوصول من 0 إلى 100 كم/ساعة في 5.3 ثوانٍ – بالرغم من أن وظيفة Boost القابلة للتحميل تزيد العزم إلى 516 رطل قدم وتخفض وقت التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة بمقدار 0.7 ثانية.

أما الإصدار الأكثر قوة من EV9 المزمع إطلاقه وهو GT، فمن المتوقع أن يزيد قوة المحركين الكهربائيين إلى حوالي 600 حصان، مع تعديلات أخرى لتحسين الأداء، لتظهر كيا EV9 GT كأول سيارة كهربائية رياضية متعددة المقاعد من الشركة الكورية.

ومن المتوقع أن تشترك كيا EV9 GT في نظام الدفع الكهربائي بمحركين وأربع عجلات مع أقوى سيارات كيا الحالية وهي EV6 GT ذات الـ577 حصان، ولكن من المرجح أن يتم تعزيز القوة لتعويض الزيادة البالغة 410 كجم في الوزن.

كما ستحصل السيارة الجديدة على مجموعة مشابهة من التعديلات على الهيكل، بما في ذلك نظام توجيه مطور، وفرامل أقوى، ومكونات تعليق جديدة لتحسين ديناميكيات السيارة أثناء الانعطاف.

ويتم حاليًا صقل مجموعة التحسينات في نوربورغرينج، حيث تم التقاط صور لأول مرة لـ SUV الرياضية أثناء الاختبارات تمهيدًا للكشف عنها في وقت لاحق من هذا العام.

لا تزال السيارة الكهربائية مغطاة بشدة بالتمويه، ولكن يُلاحظ وجود مصدات خلفية أكثر بروزًا، وعلبة فرامل باللون الأخضر الليموني، وعجلات معاد تصميمها. لم يتم تغليف السقف، مما يكشف أنها سترتدي نفس الطلاء الرمادي المطفي الذي تأتي به EV6 GT.

لم تؤكد الشركة الكورية بعد موعد إطلاق EV9 GT، ولم تقدم أي مؤشر حول توفرها أو سعرها، ولكن هناك توقعات أن تفرض علاوة كبيرة مقارنةً بـ EV9 GT-Line التي يبلغ سعرها ما يقارب 76 ألف جنيه إسترليني.

شركة كيا للسيارات، المعروفة عالميا، هي واحدة من أبرز الأسماء في صناعة السيارات العالمية، وهي جزء من مجموعة هيونداي موتور، وتتخذ من سيول، كوريا الجنوبية مقرًا لها. تأسست الشركة في عام 1944 كصانع للدراجات النارية والشاحنات، قبل أن تتحول تدريجياً إلى تصنيع السيارات.

تشتهر الشركة بتصميماتها الجريئة والمبتكرة، وقد قامت ببناء سمعة قوية في مجال الجودة والقيمة مقابل المال، حيث تقدم مركبات موثوقة ومجهزة بالتكنولوجيا الحديثة بأسعار تنافسية. تشمل مجموعة منتجاتها مجموعة واسعة من السيارات بدءًا من السيارات الصغيرة والمدمجة إلى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) والسيدان الفاخرة.

في السنوات الأخيرة، وضعت كيا تركيزاً قوياً على الابتكار في مجال السيارات الكهربائية والهجينة، مع إطلاق موديلات مثل كيا نيرو وكيا سول EV، والتي حازت على إعجاب النقاد والمستهلكين على حد سواء لأدائها البيئي وكفاءتها في استهلاك الطاقة. تواصل كيا توسيع نطاقها العالمي وتعزيز مكانتها كعلامة تجارية مبتكرة ومستدامة في صناعة السيارات العالمية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى