صنع في ألمانيا.. تعرف على مواصفات وأسعار فورد فوكس 2021 قبل طرحها بأيام

تعتزم شركة أوتو جميل الوكيل الرسمي لعلامة فورد الأمريكية في مصر، الكشف عن أيقونتها الجديدة كليا فوكس موديل 2021 في السوق المصري خلال الأيام المقبلة.

وعلمت “سيارات اليوم”، من مصادرها، أن فورد فوكس 2021 الجديدة كليا- ألمانية الصنع 100% سيتم تقديمها فى النصف الثانى من شهر يناير الحالي.

وأضاف المصدر، أن شركة أوتو جميل فتحت باب الحجز على أيقونتها فوكس 2021، ومستمرة في تلقي حجوزات العملاء، مشيرا إلى أن فورد فوكس تأتي بـ 4 طرازات سيدان وطراز واحد هاتشباك.

وبالنسبة لمقارنة فوكس 2021 الجديدة كليا مع الموديل السابق، فإن أبعادها الخارجية أكبر من الموديل السابق لها من حيث الطول والعرض والارتفاع لتكون من أكبر السيارات فى فئتها وأيضا زياده الخلوص عن الأرض بمقدار 2 سم ليناسب ظروف الطرق لدينا.


أما المساحة الداخلية لها، أصبحت أكبر وأكثر راحة للسائق والركاب حيث يتمتع الموديل الجديد من فوكس بمقصورة داخلية أكبر من سابقتها فى الجزء الأمامى من المقصوره الداخلية أما بالنسبة للجزء الخلفى من المقصورة فهى أكبر بكثير بل وتعد ضمن الأرحب فى فئتها.

وزادت أيضا سعة الشنطة حوالى 36% عن سابقتها وأصبحت من ضمن الأكبر فى فئتها .

وتعمل فورد فوكس موديل 2021، بمحرك مكون من 3 أسطوانات سعته 1500 سى سى “دراجون” بقدرة 120 حصان وعزم 150 نيوتن تنفس طبيعى (بدون تيربو) ليكون أكثر اعتمادية وأكثر توفيرا للبنزين والأولوية فى تصميم هذا المحرك جاءت لسلاسة الأداء وقوة التحمل.


وزودت فوكس، بخاصية إختيار وضعية القيادة، وتأتى الخاصية بثلاث وضعيات للقيادة فالوضعية الأولى هى الوضعية العادية للقيادة والثانية هى الرياضى وتعطى السائق أداء رياضى للموتور والنقلات والثالثة هى الموفرة والتى تهيئ المحرك لقيادة مناسبة لتوفير البنزين .

وحصلت فورد فوكس على أعلى تقييم خمس نجوم منEURO NCAP للامان.

وتأتي السيارة بمجموعة كبيرة من وسائل الأمان والسلامة، أبرزها 6 وسائد هوائية في جميع فئاتها، و فرامل مانعة للإنغلاق، و ظام التوازن الإلكتروني، و نظام المساعدة على صعود المرتفعات.

بالإضافة إلى نظام للتحكم فى الجر لتقليل إنحراف السيارة، ونظام التحذير من الاصطدام المزود بفرامل أوتوماتيكية، ونظام تنبيه السائق فى حالة الخروج من المسار.

كما زودت الفئات الأعلى من فوكاس الجديدة، بخاصيه استشعار الحوادث وهو Collision mitigation System لتعطيك تنبيه فى حاله إقترابك من جسم من الأمام وأيضا بشاشه ضوئية أعلى التابلوه لعرض المعلومات لتكون فى مستوى النظر على الطريق لمنع إنشغال السائق عن الطريق.

وعلمت سيارات اليوم من مصادرها أن النية تتجه داخل أوتو جميل لتسعير الفئة الاولى ما بين ٣٦٠: ٣٧٠ ألف جنيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى